خطوة أولى في رقصة ميسي الأخيرة بالمونديال

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخطوة الأولى من رقصته الأخيرة في صفوف منتخب بلاده، عندما يواجه السعودية على ملعب “لوسيل” الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس العالم قطر 2022 في كرة القدم.

وكان ميسي الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات، صرح في السادس من أكتوبر الماضي بأن نسخة 2022 ستكون الأخيرة له، ولا شك بأنه يريدها تتويجا لمسيرة مظفرة فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة في صفوف برشلونة الإسباني ثم باريس سان جرمان الفرنسي، كما توج مع بلاده بكوبا أمريكا عام 2021 ليقودها إلى أول لقب قاري منذ 1993.

ويشارك ميسي (35 عاما) في المونديال الخامس له وكانت أبرز نتيجة له حلوله وصيفا في نسخة البرازيل عام 2014.

وقال ميسي في حديث مع موقع الاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة “نحن متحمسون جدا. لدينا مجموعة جيدة جدا ومتلهفة للغاية. لكننا نفكر بالسير خطوة خطوة. نعلم بأن مجموعات كأس العالم ليست سهلة”.

وتخوض الأرجنتين غمار هذه البطولة متسلحة بسلسلة من 36 مباراة دون خسارة على مدى السنوات الثلاثة الأخيرة. وفي حال قدر لها الفوز على السعودية فإنها ستعادل الرقم القياسي الموجود في حوزة المنتخب الإيطالي.

ويملك المدرب ليونيل سكالوني تشكيلة متجانسة وصلبة وتعتمد بالإضافة إلى ميسي على المخضرم آنخل دي ماريا جناح يوفنتوس الايطالي ومهاجم إنتر ميلانو الإيطالي لاوتارو مارتينيز، بالإضافة إلى ثنائي قلب الهجوم كريستيان روميرو من توتنهام الإنجليزي وليساندرو مارتينيز من مانشستر يونايتد الإنجليزي أيضا.

وكانت آخر تجربة للمنتخب الأرجنتيني، بطل 1978 و1986، والذي اكتفى بدور ثمن النهائي في روسيا 2018 عندما خسر أمام فرنسا 3-4، فوزه الساحق قبل أيام على مضيفه الإماراتي بخماسية نظيفة.

في المقابل، يتعين على المنتخب السعودي خوض مباراة العمر إذا ما أراد تحقيق نتيجة ايجابية أمام العملاق اللاتيني.

وينعم المنتخب السعودي الذي يضم 12 لاعبا من الهلال بطل آسيا، بالاستقرار الفني منذ تولي المدرب الفرنسي هيرفي رونار تدريبه في يوليوز عام 2019، حيث نجح في قيادته إلى النهائيات للمرة السادسة في تاريخه بعد تصدره مجموعة ضمت اليابان واستراليا.

ويحلم المنتخب السعودي في تكرار حلم التأهل إلى الدور ثمن النهائي كما فعل في باكورة مشاركاته وتحديدا في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما سجل له نجمه سعيد العويران هدف الفوز التاريخي والرائع في مرمى بلجيكا، قبل أن يخسر الأخضر ضد السويد 1-3.

ورأى رونار في حديث لفرانس برس أنه “لتقديم عروض رائعة في بطولة كبرى، عليك أن تكون قويا جدا على المستوى الجماعي”.

وعن مقابلة ميسي، قال “سيكون الأمر رائعا! عندما تقرر أن تصبح مدربا ، فأنت ترغب في مواجهة أفضل الخصوم”.

والتقى المنتخبات أربع مرات ففازت الأرجنتين مرتين وتعادلا مرتين.

Related posts

Top