داو جونز تدرج إريكسون كواحدة من أفضل الشركات في تقييم الاستدامة المؤسسية

تم الإعلان عن نتائج مؤشرات داو جونز السنوية للاستدامة (DJSI) في 13 نوفمبر 2020، والتي أظهرت إريكسون كواحدة من الشركات الأفضل ضمن مجموعتها الصناعية: التكنولوجيا والأجهزة والمعدات. كما أظهر تقييم DJSI لإريكسون أدائها القوي المستمر في البعد البيئي.
يعتبر مؤشر DJSI، الذي أٌطلق في عام 1999، أحد أول المؤشرات العالمية التي تتبع أكبر الشركات الرائدة المدرجة في البورصة والتي تتبنى مفهوم الاستدامة. تمثل شركة DJSI أعلى 10٪ من أكبر 2500 شركة في مؤشر S&P Global Broad Market استنادًا إلى العوامل الاقتصادية طويلة الأجل والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
هيذر جونسون، نائبة رئيس مجموعة إريكسون لقطاع الاستدامة ومسؤولية الشركات قالت: “يسرّ مجموعة إريكسون أن يتم اختيارها مرة أخرى لإدراجها في مؤشرات داو جونز للاستدامة. تم اختيار الشركة كواحدة من الشركات الأكثر استدامة في صناعتنا، وهذا دليل على أن التزامنا على المدى الطويل بالاستدامة ومسؤولية الشركات له تأثير حقيقي معترف به من قبل شركائنا. إريكسون مستمرة في رحلتها لتحقيق الاستدامة ونتطلع إلى مواصلة التعاون القوي مع شركائنا في العمل، وعملائنا، وبالطبع مع موظفينا، الذين يعتبرون عوامل حاسمة لنجاحنا”.
في سبتمبر 2020، تم تصنيف إريكسون #12 على قائمة صحيفة وول ستريت جورنال لأكثر 100 شركة مدارة بشكل مستدام في العالم. واستند هذا الترتيب إلى تقييم لأكثر من 500 5 شركة تجارية مدرجة في البورصة في مجالات مثل نماذج الأعمال والابتكار، والعوامل الاجتماعية الخارجية والعوامل المتصلة بالمنتجات، والجوانب المتعلقة بالموظفين وأماكن العمل، والبيئة.

Related posts

Top