درار وعوبادي جاهزان لـ “الكان”

تلقى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، هيرفي رونار، أنباء سعيدة بعودة كل من نبيل درار ومنير عوبادي للمنافسات بعد غياب طويل عن الملاعب بفعل الإصابة، حيث غابا معا عن مباراتي الفريق الوطني أمام الغابون وكوت ديفوار برسم تصفيات كأس العالم 2018.
وقد شارك اللاعبان أول أمس السبت فريقهما موناكو وليل أمام كل من أولمبيك مارسيليا، و نانط برسم الدورة 14 من البطولة الفرنسية “الليغ 1”.
من جهة أخرى، عاد أمس الأحد مساعد الناخب الوطني مصطفى حجي للمغرب قادما من فرنسا، من أجل مجالسة المدرب هيرفي رونار، وعقد إجتماع مطول رفقته ووضع برنامج خاص بالمرحلة المقبلة، قبيل سفر الفريق الوطني صوب الإمارات العربية المتحدة في 28 من دجنبر المقبل، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا بالغابون مطلع السنة المقبلة.
وذكرت مصادر صحفية، بأن رونار سيكلف مساعديه حجي وبوميل بالتنقل لفرنسا مجددا من أجل وضع أخر الترتيبات وإعداد تقرير نهائي بخصوص اللاعبين المحترفين بأوروبا الذين سيتم الإعتماد عليهم في المرحلة المقبلة، في الوقت الذي سيتنقل فيه اليوم إلى فرنسا للحديث مع ياسين بامو مهاجم نانط كأول خطوة سيقومان بها  قبل التنقل لباقي المدن الفرنسية لملاقاة باقي اللاعبين الذين يكثف رونار إتصالاته بهم في الأونة الأخيرة.
تبقى الإشارة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنهت إجراءات إقامة المنتخب الوطني بالإمارات العربية المتحدة، خلال المعسكر الإعدادي المرتقب للأسود بمدينة العين في دجنبر المقبل، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في يناير وفبراير المقبلين.
وقد قامت الجامعة بحجز الفندق الذي سيقيم فيه المنتخب الوطني بمدينة العين، وكذلك الشأن بالنسبة لملاعب التداريب، حيث وقع الاختيار على ملعب نادي العين بإمارة أبوظبي.
على صعيد آخر، اتصل هيرفي رونار بكريم الأحمدي لاعب نادي فاينورد الهولندي للاطمئنان على وضعيته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها نهاية الأسبوع الماضي وحرمته من المشاركة مع فريقه ضد مانشستر يونايتد الانجليزي برسم منافسات أوروبا ليغ.
وذكرت مصادر صحفية، أن إصابة رونار أربكت الناخب الوطني نظرا للدور الذي يلعبه على خط وسط ميدان المنتخب الوطني، وهو ما ظهر بشكل جلي خلال المباراة الأخيرة ضد الكوت ديفوار.

محمد نجيب

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top