ديربي البيضاء الـ 120 .. غربة الميدان وصمت المدرجات

سيجرى ديربي مدينة الدار البيضاء بين فريقي الوداد والرجاء البيضاويين في نسخته الـ 120 بملعب طنجة الكبير، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم ، مغتربا عن ميدانه وأمام مدرجات صامتة.
ويأتي هذا في ظل معاقبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للرجاء على خلفية أحداث شغب أنصاره عرفتها مباراة الفريق الأخضر أمام ضيفه شباب الريف الحسيمي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الجولة 19.
ويقام الديربي لثاني مرة خارج العاصمة الاقتصادية بسبب إغلاق مركب محمد الخامس من أجل إصلاحه، إذ سبق خوضه بمدينة الرباط، لكنه سيقام هذه المرة بملعب طنجة بعدما منحت شركة “صونارجيس” الضوء الأخضر للرجاء.
وفي ظل غياب جمهور الفريقين اللذين باتا في السنوات الأخيرة العلامة الفارقة في لقاءات الديربي بفضل شعلة الحماس بالمدرجات مقابل فتور الأداء على رقعة الملعب، يتوقع أن يكون الديربديربي العشرين بعد المائة مملا ورتيبا أكثر.
ورغم ذلك، تبقى المباراة مهمة للفريقين، خاصة للوداد الذي يسعى إلى الخروج منتصرا أمام غريمه اللدود لتعزيز صدارته (47 نقطة) والاقتراب من اللقب الـ 19، في انتظار حسم مواجهته المباشرة أمام منافسه الأول الفتح الرباطي.
أما الرجاء الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيطمح إلى إسقاط جاره المتصدر لكي يتمكن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط، على أمل أن يتعثر في مؤجله ضد الفتح، وبالتالي الإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top