ديربي العاصمة يفتتح الجولة الخامسة واختبار قوي للرجاء بأسفي

يفتتح ديربي العاصمة الرباط بين فريقي الفتح الرباطي والجيش الملكي المقرر اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة التي ستجرى مبتورة من مباراتين بسبب مشاركة فريقي حسنية أكادير ونهضة بركان بكأس الاتحاد الإفريقي.
وسيقام ديربي الرباط بمركب مولاي الحسن على الساعة الرابعة بعد الزوال، بعدما رفضت إدارة الفتح طلب نظيرتها بالجيش حول نقل اللقاء إلى مركب الأمير مولاي عبد الله.
وفي أبرز مباريات غد الأحد، يستقبل فريق أولمبيك أسفي على الساعة الثالثة بعد الزوال فريق الرجاء البيضاوي بملعب المسيرة أسفي، في مباراة قوية بين الطرفين.
وفاز الرجاء في أول مباراة له هذا الموسم الخميس الماضي أمام رجاء بني ملال (2-0)، في وقت لم يتذوق الأولمبيك إلى حدود الساعة طعم الانتصار بعد 3 تعادلات متتالية.
وفي لقاء آخر، يحل فريق رجاء بني ملال ضيفا على فريق سريع وادي زم بالملعب البلدي بوادي زم، وكل منهما يأمل في انتزاع أول ثلاث نقاط.
وسقط الرجاء الملالي ضد المغرب التطواني والرجاء البيضاوي بذات النتيجة (0-2)، بينما تعادل السريع أمام مولودية وجدة دون أهداف وانهزم أمام أولمبيك خريبكة (0-1) والجيش الملكي (0-2).
وستجمع المباراة الثالثة التي ستنطلق على الساعة السابعة مساء، بين فريقي اتحاد طنجة ومولودية وجدة بالملعب الكبير بطنجة، حيث يتطلع الأول لتصحيح أوضاعه، بينما يطمع الثاني إلى مشاركة المغرب التطواني صدارة الترتيب.
وخسر الفريق الطنجاوي الذي ودع كأس العرش الأربعاء الماضي على يد حسنية أكادير (0-1)، أمام الفتح الرباطي (0-1) ثم تعادل سلبا ضد الدفاع الحسني الجديدي.
أمام الفريق الوجدي الذي انتصر أمام الفتح الرباطي (2-1) وتعادل ضد كل من سريع وادي زم والدفاع الحسني الجديدي دون أهداف والوداد البيضاوي (1-1)، فيبحث عن بلوغ النقطة التاسعة ما يسمح له بمزاحمة الماط.على أن يحتضن ملعب محمد العبدي بالجديدة الاثنين القادم على الساعة السابعة مساء قمة بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة.
يذكر أنه تم تأجيل مباراتين عن هذه الجولة، تجمع الأولى بين فريقي حسنية أكادير ونهضة الزمامرة، وتجمع الثانية بين فريقي نهضة بركان والوداد البيضاوي، بسبب مشاركة الحسنية والنهضة البركانية بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
من جهة، يخوض فريق الوداد البيضاوي مؤجل الدورة الثانية أمام يوسفية برشيد غدا الأحد بدء من الساعة الخامسة عصرا بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويسعى الفريق الأحمر الذي تعادل ضد مولودية وجدة (1-1) وسبق له الانتصار على الدفاع الحسني الجديدي (1-0)، إلى تسلق سلم الترتيب أمام يوسفية برشيد التي خسرتها مباراتها الوحيدة ضد نهضة الزمامرة (1-2).

< الجولة الخامسة:

> السبت 26 أكتوبر:

الفتح الرباطي – الجيش الملكي: (16:00)

> الأحد 27 شتنبر:

أولمبيك أسفي – الرجاء البيضاوي: (15:00)
سريع وادي زم – رجاء بني ملال: (15:00)
اتحاد طنجة – مولودية وجدة: (19:00)

< مؤجل الدورة الثانية:

> الأحد 27 شتنبر:

الوداد البيضاوي يوسفية برشيد: (17:00)

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top