ديربي دكالة عبدة يفتتح الجولة السادسة من البطولة الاحترافية

يستقبل فريق الدفاع الحسني الجديدي مساء اليوم الجمعة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، فريق أولمبيك آسفي على أرضية ملعب العبدي برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.

وسيكون الفريق الجديدي مطالبا بتحقيق الفوز للتصالح مع جماهيره التي صبت جام غضبها على الإدارة التقنية وطالبت بإبعاد المدرب عبد الرحيم طاليب عقب النتائج السلبية الأخيرة التي أدخلت “فارس دكالة” في مرحلة شك.

ويغيب عن مباراة اليوم كل من العميد يوسف أكردوم بسبب توقيفه لمباراتين بعد حصوله على الورقة الحمراء أمام الكوكب المراكشي، كما يتواصل غياب النيجيري اكوبوتو والكامروني فابريس أنغا وحمزة الهنوري الذي أصيب بتمزق عضلي أرغمه على الغياب لمدة شهر وأيوب نناح الذي أصيب في حصة تدريبة مباشرة بعد العودة من مراكش.  

في المقابل، يسترجع الفريق خدمات طارق أستاتي العائد من الإصابة كما ينتظر أن يعوض المدافع الموريتاني بكاري نداي اللاعب يوسف أكردوم الموقوف.

ويراهن مدرب الفريق عبد الرحيم طاليب على كسب نقاط  ديربي دكالة-عبدة لتعويض خسارة الدورة السابقة بمراكش، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام أولمبيك آسفي المنتشي بفوزه الأخير أمام المغرب التطواني، والذي خول له صدارة  الترتيب العام للبطولة مناصفة مع فريق الكوكب المراكشي.

ويعي المدرب طاليب جيدا قوة الخصم وجسامة المسؤولية وتنتظره مباراة صعبة غالبا ما تطبعها الندية والصرامة التكتيكية، ولها خصوصياتها بحكم أنها تجمع بين جارين يوجدان ضمن كوكبة المقدمة وطالما قدما مباراة غاية في الإثارة.

ولذلك، فقد برمج طاليب بمعية المعد الذهني علي العطاوي حصصا رامت تقوية الجانب الذهني للمجموعة محاولا رفع معنوياتهم  قبل موعد المواجهة ضد “القرش المسفيوي”.

وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد تراجعت نتائجه وحصد الهزيمة الأولى له على مستوى البطولة الاحترافية أمام الكوكب في مباراة بدت العناصر الدكالية تائهة على رقعة الملعب، وارتكب خط الدفاع أخطاء جسيمة، زد على ذلك الخروج المبكر من منافسات كأس العرش.

كل هذه النتائج السلبية وضعت المجموعة تحت ضغط نفسي  رهيب، حيث سيحاول فارس دكالة استعادة ثقته على حساب أولمبيك آسفي، في الوقت الذي سيبحث أبناء هشام الدميعي على تأكيد الصحوة الأخيرة والعودة بنتيجة إيجابية من قلب ملعب العبدي.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top