ديربي “كازابلانكا” في الجولة العاشرة وإجراء دورتين في أسبوع واحد

أوقعت قرعة البطولة الاحترافية للموسم الرياضي 2020-2021، والتي أجريت أول أمس الأحد، بالمركز الرياضي المعمورة بضواحي مدينة الرباط، الديربي البيضاوي في الدورة العاشرة والذي يجمع كل سنة بين الرجاء والوداد ممثلي العاصمة الاقتصادية.
وسيفتتح الرجاء المتوج بلقب البطولة برو، أولى مبارياته أمام الفتح الرباطي، في حين يقارع الوداد ضيفه يوسفية برشيد، على أن يواجه نهضة بركان مضيفه نهضة الزمامرة، في وقت سيكون كل من شباب المحمدية والمغرب الفاسي في مواجهة المغرب التطواني والجيش الملكي.
وسيكون الصراع على أشده منذ أولى الجولات بين الأندية التي دائما تنافس على درع البطولة الاحترافية في نسختها الجديدة، بينما ستتصارع باقي الفرق على مراكز مشرفة وسط الترتيب، خوفا من هبوط مبكر للقسم الثاني، كما وقع لرجاء بني ملال، الموسم الماضي.
إلى ذلك، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية إجراء دورتين كل أسبوع واحد، وذلك لفسح المجال أمام المنتخب المغربي للمحليين للاستعداد بشكل جيد لمنافسات “الشان 2021”.
وستنطلق كل دورة بداية من ثلاثاء كل أسبوع بإجراء مباراتين، على أن تبرمج ثلاث مباريات يوم الأربعاء، ومثلها يوم الخميس، على أن تبدأ الدورة الموالية يوم الجمعة بإجراء مباراتين، فيما ستجرى 3 مباريات يوم السبت، و3 مباريات أخرى يوم الأحد.
ومن المرتقب، أن توقف الجامعة المنافسات المحلية لمدة 40 يوما، لفسح المجال للمنتخب الوطني المحلي للمشاركة في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين.
جدير بالذكر، أن مراسيم القرعة التي بثت عبر قناتي “الرياضية” و”أبو ظبي الرياضية”، قد أشرفت على تنظيمها شركة أجنبية هي نفسها التي تبرمج مباريات الدوري الإسباني “الليغا” والدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليغ”.

< عادل غرباوي

> عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top