ديشان: الفوز بالألقاب لا يتم بفرقعة الأصابع

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان في حديث لوكالة فرانس برس قبل شهر من انطلاق نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 حيث يسعى أبطال العالم إلى تحقيق الثنائية أن “الفوز بالألقاب لا يتم بفرقعة الأصابع” لأن “المنتخبات الأخرى تتقدم وتعمل ولا تنام”.
ويعد المنتخب الفرنسي، المتوج بلقب بطل كأس العالم 2018 في روسيا، من بين المرشحين البارزين للفوز بلقب كأس أمم أوروبا المقررة بين 11 يونيو إلى 11 يوليوز المقبلين.
ومع ذلك، فإن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة جدا في الدور الأول مع ألمانيا والبرتغال حاملة اللقب، والمجر.
وقال ديشان ردا على سؤال بخصوص حظوظ منتخب بلاده في تحقيق الثنائية (المونديال وكأس أمم أوروبا): “اللعب لمدة عامين على أعلى مستوى، شيء هائل، رغم أنه ليس كذلك في الحياة .. من الواضح أن التطلعات مهمة بسبب النجاح الذي حققناه. إنه هدف هذه المجموعة، وهذا الجيل”.
وأضاف “لا يمكننا التغاضي عما حققناه، إنه لا يمحى، لكن علينا أن نقول لأنفسنا بأننا لن نتوقف، وأن هناك أشياء أخرى يجب أن نبحث عنها”.
وتابع القائد السابق للمنتخب الفرنسي المتوج بثنائية مونديال 1998 وكأس أمم أوروبا 2000: “الفوز بالألقاب، لا يحدث بفرقعة الأصابع. المنتخبات الأخرى تتقدم، تعمل، لا تنام. يجب أن يكون الطموح موجودا. عندما تبدأ المنافسة، فأنت تريد الذهاب إلى أقصى حد ممكن”.
وأوضح ديشان “من الصعب جدا جدا الوصول إلى مستوى عال جدا. ولكن من الصعب جدا الحفاظ على ذلك المستوى. عليك أن تسأل نفسك. لا يمكنك أن تكون في مستوى أعلى من ذلك، الجودة موجودة، ولكن في بعض الأحيان يرجع ذلك أيضا إلى بعض الأشياء”.
منذ تتويجه بكأس العالم 2018، مني المنتخب الفرنسي بثلاث هزائم فقط في 28 مباراة، على الرغم من التغييرات التكتيكية التي أجريت في الخريف لتوسيع تشكيلة الفريق. الخطة التكتيكية 4-4-2 التي جعلت الفرنسيين أقوياء في روسيا تم التخلي عنها في بعض الأحيان.
وعلق ديشان (52 عاما)، على ذلك قائلا “لقد كان الوقت المناسب للقيام بذلك. أعطاني ذلك المزيد من الإجابات، ولكن ليس المزيد من اليقين. في كرة القدم، لا يوجد أي منها. لدي قناعات، وأنا أعرف ما نقوم به بشكل جيد، لدينا آليات قادتنا إلى نتيجة. يمكننا الاعتماد على ذلك، لكن هذا لا يعني أن ذلك سيتكرر”.
على سبيل المثال، في مباراته المائة على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي في نونبر 2019 في تيرانا (الفوز 2-0 على ألبانيا)، اعتمد ديشان على خط دفاع بثلاثة لاعبين.
وشرح قائلا “شعرت بأن الوقت قد حان لتغيير (العادات)”، مشيدا بـ”قدرة وذكاء” اللاعبين الموجودين تحت تصرفه.
وأضاف “مفاجأة الخصم ليست كل شيء، بل لا ينبغي لأحد أن يفاجئ نفسه”، مشير ا إلى أنه يتم “دائم ا اتخاذ القرارات بالنظر إلى مجموعة، أو موقف، أو خصم”.

Related posts

Top