رئاسة الرجاء محصورة بين الرامي ومحفوظ و الخلفاوي

يختار برلمان الرجاء رئيسا جديدا من بين الثلاثة المرشحين، حيث ينتظر أن يسند المنخرطون وعددهم 197 رئاسة النادي، بعد أن عاشوا فترة الحملة الانتخابية التي قدم فيها زملاؤهم أنيس محفوظ ورضوان الرامي وجمال خلفاوي، تفاصيل برامجهم وما يعتمده كل منهم في عمله، في حال تحمله مسؤولية الرئاسة.

ومن جديد توجد مؤسسة الرجاء في محطة تاريخية في جمع عام سبقه مخاض وينتظر منه أن يفرز رئيسا من بين المرشحين الثلاثة، خلفا لرشيد أندلسي الذي تحمل مسؤولية الرئاسة عقب استقالة جواد الزيات، إذ قاد النادي منذ 14 دجنبر 2020  في ظرف صعب تخللته إكراهات وراءها تراكم الديون والالتزامات.

وتابع الجميع كيف تمكن الرجل خلال 318 يوم من إنجاح المرحلة رياضيا وماليا، حيث قاد الرجاء لإحراز لقبي كأس “كاف” في 10 يوليوز 2021 على حساب شبيبة القبائل الجزائري في نهائي كوتونو بالبينين، وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال يوم  21 غشت، عندما هزم الرجاء إتحاد جدة السعودي في نهائي مثير حسمته ضربات الترجيح.

وفي اللقبين  عائدات مالية هامة ساهمت في تخفيف قيمة الديون المتراكمة على كاهل الرجاء، وتابع الجمهور الرجاوي كيف دبر رشيد الأندلسي المرحلة، وعمل على التفاوض مع  كل اللذين لهم مستحقات عالقة لدى الرجاء من أجل إيجاد حلول تنهي المديونية.

ويقف المنخرطون اليوم لانتخاب رئيس من بين الثلاثة والهدف لدى الرجاويين تفادي تكرار الأزمة التي عانت الرجاء من مآسيها، وقد بلغت قيمة الدين والمديونية التي حددها الرئيس السابق سعيد حسبان عند تحمله المسؤولية  خلفا لمحمد بودريقة في 23 مليار سنتيم.

وشهدت الفترة بين 2016 و2021 آثار أزمة خانقة فرضت تعبئة جماعية، والمؤكد اليوم أن برلمان الرجاء سيختار الرئيس من بين المنخرطين، والجميل أن الرجاويين عاشوا النقاش المفتوح حول برامج المترشحين، ووقفوا على قيمة تشكيلات اللوائح في إطار ديمقراطي بعيدا عن التعيين والتحكم.

المنخرطون في محطة تاريخية، جمع عام في  نظام الاحتراف وفي زمن الجائحة والجماهير لا تقبل في الرجاء غير التميز وإحراز الألقاب، والرجاء تعبت من همومها وملت من خطابات الأزمة والديون وتنتظر فريقها معافى وتأمل تفادي الخطأ في الإختيار ووضع مصلحة الرجاء فوق كل إعتبار ….. الجماهير تؤمن أن الرجاء مستمرة و الأشخاص يتبدلون …و الرجاء ليست ملكا لأحد ….فهل يكون برلمان الرجاء في الموعد.

وتضم اللوائح فعاليات من المحبين وعددهم  33 من الأطر في مجالات مختلفة:

  • رضوان رامي وكيل اللائحة: أحمد طلال – عز الدين الخلفي- عبد الرحيم الصادقي – عبد الله زمورة – هشام حمي الدين – محمد الصالحي – رضى الودي – عبد الكريم الشرقاوي – ماهر العطار – محمد أجبابدي .
  • جمال الخلفاوي وكيل اللائحة: محمد صغرور – عمر العلوي – خالد فاكرني – طارق زوهير – محمد محرك – جواد الهيلالي – فاطنة بويه – تاج الدين بوكانكة – عبد العالي بنعزوز  – سليم لزرق .
  • أنيس محفوظ وكيل اللائحة: هشام الوزاني – مولاي مصطفى العلوي – يوسف لطفي –  يوسف التراب – يونس وصيل – سفيان السعيدي – محمد اليعقوبي – فيصل زايد – فاضل العبدلاوي – مولاي إدريس لبزر – مصطفى دحنان .

 محمد ابو سهل

Related posts

Top