رئيس الحكومة يسمح بتنظم مباريات للتوظيف بالتعاقد لفائدة أساتذة سد الخصاص البالغين أكثر من 47 سنة

قرر عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، السماح بصفة استثنائية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوز عمرهم 47 سنة، باجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد.
وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن رئيس الحكومة، قرر بصفة استثنائية، بموجب رسالته المؤرخة في 14 نونبر 2016، السماح لأساتذة سد الخصاص ومُنشطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوز عمرهم 47 سنة، والمستوفِين للشروط النظامية المطلوبة الأخرى، المنصوص عليها في المذكرة الوزارية ذات الصلة، بالترشح لاجتياز مباريات التوظيف بموجب عقود، التي تمّ الإعلان عن تنظيمها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2017 – 2016.
وقد أوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بلاغ لها توصلت الجريدة بنسخة منه، أن هذا القرار يرتكز على الخبرة التي راكمها أساتذة سد الخصاص ومنشطو برامج التربية الغير نظامية ومحو الأمية في مجال التربية والتكوين.
وقد حددت الوزارة، يوم السبت 19 نونبر الجاري كآخر آجال لإيداع ملفات الترشيح بالمقرات المخصصة للمباريات التوظيف بالتعاقد بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
يشار أن هذه الفئة من أساتذة سد الخصاص والتربية الغير نظامية، خاضت، منذ مدة ليست بالقصيرة، سلسلة من الاحتجاجات في مواقع مختلفة بالعاصمة الرباط، من أجل حمل الحكومة على الاستجابة لمطالبها الرامية إلى تسوية وضعيتها القانونية والإدارية والمادية.

Related posts

Top