رئيس الفتح يستغرب من العقوبات القاسية للاتحاد العربي..

كشف حمزة الحجوي، رئيس فريق الفتح الرياضي، أن القرارات التحكيمية، التي عرفتها المباراة التي جمعت ناديه بفريق الترجي التونسي، خلال منافسات البطولة العربية لأندية كرة القدم، كانت لها أثار كبيرة على النتيجة المحقّقة، بشهادة جميع الخبراء في المجال الرياضي، غير أن ردة فعل لاعبيه بعد المباراة غير مقبولة بتاتا، على اعتبار أن من حق الحكم أن يرتكب خطأ بصفته بشر، وعلى المباراة أن تبقى داخل إطار رياضي.
وعبر رئيس الفتح، في تصريحات صحفية، عن تفاجئه من العقوبات الصادرة في حق فريقه، من قبل الاتحاد العربي المنظم للمنافسة، موضحا أنه طالب ممثّل بعثة الفتح ببعث رسالة اعتذار يوم الجمعة الماضي، قبل مغادرتهم للديار المصرية، قبل أن يصدم بالقرارات القاسية وغير المنتظرة التي أصدرتها اللجنة المنظمة.
وأضاف حمزة الحجوي، أن الاتحاد العربي قد وضع شروطا تعجيزية، أمام الفتح الرياضي، بمنحه 4 ساعات لاستئناف العقوبة، مع العلم أن جميع ممثليه موجودون في المغرب آنذاك، دون أن يدله على الطريقة أو الكيفية التي سيعتمد عليها من أجل الاستئناف، مطالبا إياه بدفع مبلغ 1000 دولار، من أجل الطعن في القرار، غير أن الفريق “الرباطي” رفض الطعن، باعتباره معترفا بالخطأ المرتكب، وسيبعث برسالة ثانية إلى رئيس الاتحاد العربي، قصد محاولة تخفيف العقوبات القاسية.
من جهة أخرى، نوه عضو جامعي مسؤول بدور مسؤولي فريق الرجاء الرياضي في حسم اختيار الاتحاد العربي، المغرب لتنظيم البطولة العربية للأندية في نسختها المقبلة.
وأكد العضو الجامعي في تصريح صحفي، أن سعيد حسبان، لعبا دورا مهما، بعدما استضاف رئيس الاتحاد العربي وألح في طلب منح المغرب شرف تنظيم البطولة العربية، وتابع الموضوع طيلة المدة الماضية.
وأشار العضو الجامعي إلى أن دور الرجاء لا يعني أنه سيكون الفريق المنظم للدورة، لأن لاتحاد العربي يمنح شرف التنظيم للاتحادات الكروية وليس للفرق.
واعتبر المتحدث أن المغرب يتشرف بتنظيم البطولة العربية، غير أن الاتحاد العربي مطالب بتوفير الإمكانيات نفسها التي منحها لمصر لانجاح الدورة، سواء فيما يخص الجوائز المالية المخصص للأندية المشاركة والتي قاربت ستة مليون دولار، إصافة إلى المستشهرين، أو إمكانيات التنظيم.
وكان سعيد حسبان قد استضاف رئيس الاتحاد العربي في زيارة خاصة لمركب الوزايس، وعرض عليها حينها تعويض فريق العين الذي أعلن انسحابه من الدورة التي نظمت في مصر، غير أن الأمير تركي اعتذر على اعتبار أن الاتحاد العربي ملزم بتعويض العين بفريق إماراتي.
كما أصر حسبان على ضرورة منح المغرب شرف تنظيم الدورة المقبلة، من خلال مراسلة رسمية وهو ما استجاب له الاتحاد العربي يوم (الأحد).

Related posts

Top