رئيس برشلونة يؤكد أن لدى النادي “واجبا” لتجديد عقد ميسي

أكد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أول أمس الثلاثاء أن للنادي الإسباني “واجب” تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظل تقارير عن احتمال رحيله مع نهاية عقده عام 2021.
وقال بارتوميو في تصريحات لإذاعة “راك1” الكاتالونية “عادة لا نفصح عن مفاوضاتنا مع اللاعبين، لكن من البديهي بأن لدينا واجبا لتجديد عقده (ميسي). هو أفضل لاعب في التاريخ ولا تزال أمامه العديد من السنوات في كرة القدم”.
وكانت إذاعة “كادينا سير” قد أشارت الأسبوع الماضي إلى توقف المفاوضات بشأن تجديد العقد بين النادي الكاتالوني والنجم الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاما، وأن الأخير يفكر بالرحيل عن النادي في صيف العام المقبل، بعدما سئم من فشل الإدارة الحالية في بناء فريق قادر على المنافسة وتعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوه صورته.
وأضاف بارتوميو “أرى أن ميسي مرتاح. لقد قال مرات عدة إنه يريد إنهاء مسيرته في برشلونة”، وهو النادي الذي لم يعرف أفضل لاعب في العالم ست مرات، غيره في مسيرته الاحترافية.
وأكد بارتوميو الذي سيرحل عن منصبه في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2021، أنه يرى ميسي “معتزلا في صفوف برشلونة بإشراف رئيس جديد، لأنه سيجدد عقده لفترة إضافية”.
وكشف رئيس برشلونة انه تحدث إلى ميسي السبت، موضحا “أتحدث إلى اللاعبين بشكل دائم. ليس فقط مع ليو، لكن أيضا مع المجموعة لاسيما مع القادة. بالإضافة إلى ذلك، ثمة العديد من الأمور التي يتعين علينا التحدث عنها في الآونة الأخيرة”.
وقبل تحقيقه فوزا صريحا على فياريال 4-1 في عقر دار الأخير في المرحلة الأخيرة، خرج برشلونة بالتعادل ثلاث مرات في مبارياته الأربع السابقة.
ويتخلف بطل الموسمين الماضيين، بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر مع تبقي أربع مراحل فقط لنهاية الموسم، ما وضع مدربه كيكي سيتيين تحت الضغط.
لكن بارتوميو أكد بقاء الأخير على رأس الجهاز الفني بقوله “سيتيين سيستمر معنا بالتأكيد. أنا سعيد جدا بالتطور الذي نظهره على رغم التعادلات”.
وأوضح “لست نادما على التخلي عن (المدرب السابق إرنستو) فالفيردي (مطلع العام الحالي). كان الفريق بحاجة إلى جرعة معنوية. سيتيين يدرك أسلوبنا وقد بث نسمة عليلة وأفكارا جديدة ويبذل جهودا كبيرة”.
لكنه رأى أن “المدربين يحتاجون إلى تحقيق النتائج بطبيعة الحال”، متطرقا إلى أهداف فريقه بالقول “إذا لم نتمكن من إحراز لقب الليغا وهو أمر سيكون صعبا، فهناك دوري أبطال أوروبا في غشت”.
وكشف ان برشلونة يحاول خوض إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية ضد نابولي الإيطالي (1-1 ذهابا) على أرضه “نحن نكافح من أجل خوض مباراة الإياب على ملعب كامب نو. يدرك الاتحاد الأوروبي (ويفا) أنه إذا كانت الأمور طبيعية، نستطيع اللعب هناك”.
وتتبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي القاري من المقرر أن تقام في السابع من غشت والثامن منه، قبل إقامة المراحل المتبقية من المسابقة (ربع النهائي حتى النهائي) بنظام بطولة مصغرة في لشبونة، بين 12 غشت و23 منه.

Related posts

Top