رئيس جامعة ألعاب القوى عبد السلام أحيزون لـ «بيان اليوم»

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون إنه يطمح ليكون المغرب أمة لألعاب القوى بامتياز، منوها بإنجاز العداء المغربي سفيان البقالي المتوج بالميدالية الفضية في سباق 3000م موانع ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بلندن.
وقال أحيزون في تصريح خص به «بيان اليوم» بالمنطقة المختلطة بعد نهاية السباق «أولا أهنيء سفيان البقالي ومدربه والطاقم المرافق له. طبعا هذا الإنجاز نجاح شخصي له، ولكن نجاح أيضا لألعاب القوى الوطنية ونجاح لكافة المغاربة. وبهذه المناسبة أهنئ الشعب المغربي الذي تفاعل مع هذا النجاح وتابع المشاركة المغربية وكان ينتظر نتيجة ما».
وأضاف رئيس جامعة ألعاب القوى «اليوم تحقق ذلك. لكن لا يجب أن نغفل أن هذه الميدالية ثمرة من المجهودات التي بذلت في المغرب سواء تعلق الأمر ببناء بنيات تحتية وتكوين مستمر. هذا كله في إطار البرنامج الوطني الذي تم تفعيله بتعليمات ملكية سامية منذ سنوات».
وتابع أحيزون «الكل يعلم أن البطل يتم تكوينه على مدى غير قصير من الزمن. الحمد لله اليوم نرى نتيجة العمل. لا يجب أن ننسى أن البقالي لم يتجاوز 21 سنة. وهذه مجرد بداية».
واختتم أحيزون تصريحه بقوله «من الضروري أن أذكر أنه حاليا في مراكز التكوين قد حقق 32 عداء وعداءة من فئة الشبان الرقم المطلوب للتأهل إلى بطولة العالم. إن شاء الله نأمل خيرا في قادم الأيام. والمغرب سيغدو مستقبلا أمة لألعاب القوى بامتياز».
يذكر أن أحيزون حرص الاثنين الماضي على التنقل من العاصمة إلى لندن من أجل دعم الأبطال والبطلات المغاربة المشاركين وتحفيزهم على تحقيق نتائج مشرفة للمغرب بالدورة الـ16 لمونديال أم الألعاب.

محمد الروحلي

Related posts

Top