راموس يحذر من إقالة لوبتيغي ويصفه بالقرار “المجنون”

حذر قائد نادي ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس مسؤولي ناديه من إقالة المدرب يولن لوبتيغي بعدما تلقى الفريق الهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات عندما خسر 1-0 أمام مستضيفه ألافيس أول أمس السبت وقال إنه سيكون من “الجنون” تغيير المدرب.
وفشل ريال مدريد الذي خسر أمام ألافيس بهدف مانو غارسيا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، في التسجيل في المباريات الأربع.
وهذه هي أطول سلسلة بلا فوز للفريق منذ أبريل 1985 والتي كانت قبل ولادة كل أعضاء التشكيلة الحالية.
وأبلغ راموس الصحفيين “آخرون يمكنهم اتخاذ قرارات مثل هذه لكن ليس من الجيد تغيير المدرب. سيكون نوعا من الجنون”.
وأضاف الدولي الإسباني “يجب أن نتقدم للأمام لأن الموسم طويل جدا والطريق طويل أمامنا. كل من يقول إن ريال مدريد انتهى ظهر في النهاية أنه كان مخطئا”.
وأشار راموس إلى أن اللاعبين يجب أن يتحملوا مسؤولية الهزيمة وأن الوقت ليس مناسبا للبحث عن كبش فداء.
وقال قائد النادي الملكي “نحن أول من يجب عليهم التطور ونحاول فعل ذلك. ليس من العدل إلقاء اللوم على أي شخص. نحن ندرك الواقع”.
ورغم الأداء السيئ يتقاسم ريال مدريد مؤقتا صدارة المسابقة مع برشلونة وألافيس لكن الفريق الكاتالوني يمكن أن ينفرد بالقمة بفارق ثلاث نقاط لو انتصر على مستضيفه فالنسيا في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد.
وأقيل لوبتيغي من تدريب إسبانيا عشية انطلاق كأس العالم الخيرة في روسيا بسبب إعلانه تولي تدريب ريال مدريد، لكنه قال إنه لا يفكر في خسارة وظيفته الثانية هذا العام.
وأضاف لوبتيغي “المدربون لا يفكرون في ذلك ورغم أننا نمر بفترة سلبية فالأمر الإيجابي هو أننا يمكن أن نتأخر بثلاث نقاط على الأكثر عن المتصدر”.
وأشار المدرب إلى أن النتائج السيئة التي يمر بها ريال مدريد هي نتيجة الحظ السيئ بسبب قائمة اللاعبين المصابين والتي زادت بخروج غاريث بايل وكريم بنزيمة خلال المباراة التي دخلها بدون مارسيلو وإيسكو وداني كارفاخال.
وقال لوبتيغي “يجب أن نستعيد اللاعبين المهمين ومن المهم أن نحافظ على هدوئنا. حصلنا على بعض الفرص (ضد ألافيس) لكن إصابة بيل وبنزيمة عاقبتنا”.
وتابع المدرب الإسباني “الفريق كان يعمل كوحش لثلاثة أشهر ومن المنطقي أن تشعر جماهيرنا بالحزن لكننا ما زلنا في أكتوبر والفارق سيكون (على الأكثر) ثلاث نقاط عن المتصدر وسنتعافى بأسرع ما يمكن”.

Related posts

Top