رسميا.. إسبانيا تهب للمغرب مسرح سيرفانتيس بطنجة

صادقت الحكومة الإسبانية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على اتفاق تهب إسبانيا بمقتضاه للمغرب بشكل لا رجعة فيه المسرح الكبير ( سيرفانتيس ) الذي يوجد بمدينة طنجة .
وقال بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية إنه سيتم بمقتضى هذا الاتفاق تقديم البروتوكول الموقع بين إسبانيا والمغرب بشأن هذا التبرع الذي لا رجعة فيه للمسرح الكبير ( سرفانتس ) بطنجة إلى البرلمان الإسباني بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) من أجل المصادقة .
وجاء هذا القرار الذي اعتمدته الحكومة الإسبانية اليوم بعد العرض الذي كانت الحكومة المغربية قد تقدمت به من أجل ترميم هذا الصرح الفني وصيانته والإشراف على إدارته مقابل تملكه مع الالتزام بالمحافظة على الطابع الإسباني في البرنامج الثقافي لهذه المؤسسة.
وسيتم نقل ملكية هذا المسرح للمغرب من خلال بروتوكول يشكل حسب مقتضياته ومحتوياته اتفاقا دوليا مما يفرض أن تتم المصادقة عليه من طرف البرلمان الإسباني بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ )
وذكرت الحكومة الإسبانية بأن المسرح الكبير ( سيرفانتيس ) في طنجة يعد واحدا من بين أهم المباني الثقافية في مدينة البوغاز مشيرة إلى أن له قيمة معمارية جد مهمة ويحتاج إلى الترميم والصيانة من أجل المحافظة عليه كموروث ثقافي .

Related posts

Top