رسميا .. “الفيفا” تؤهل الإدريسي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن تأهيل لاعب نادي أزد أكمار الهولندي أسامة الإدريسي للعب مع المنتخب الوطني الأول، في وقت انضم يونس بلهندة إلى زميله حكيم زياش في عيادة “أسود الأطلس” بسبب الإصابة.
وذكر الموقع الرسمي للجامعة أنها توصلت أول أمس الاثنين، برسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تؤكد فيها أن الإدريسي مؤهل لحمل قميص المغرب في الاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها مواجهتا مالاوي والأرجنتين.
ويلتقي المنتخب الوطني بنظيره المالاوي يوم 22 مارس الجاري في مباراة شكلية لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، على أن يواجه وديا المنتخب الأرجنتيني يوم 26 من الشهر ذاته بمدينة طنجة.
وكان الإدريسي الذي لعب لمنتخبات الفئات السنية لهولندا، قد التحق بمعسكر المنتخب الوطني شهر نونبر 2018، لكنه لم يشارك في مواجهة الكاميرون بالدار البيضاء، إذ لم يكن اللاعب قد حسم موقفه من اللعب للأسود أو “الطواحين”.
وانضم الإدريسي لمعسكر المنتخب الوطني بالرباط، والذي انطلق أول أمس الاثنين، بعدما شارك في قمة الدوري الهولندي بين ألكمار وأجاكس أمستردام الأحد الماضي.
من جهة، بات مؤكدا غياب لاعبي ناديي أجاكس أمستردام الهولندي وغلطة سراي التركي حكيم زياش ويونس بلهندة عن مواجهتي مالاوي والأرجنتين، بسبب الإصابة.
وذكر بلاغ للجامعة أن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني ينتظر التوصل بتقرير عن حالتي اللاعبين من طبيبي أجاكس وغلطة سراي، وذلك من أجل تحديد نوع الإصابة والحسم في مسألة مشاركتهما في اللقاءين الوديين.
وكانت الحصة التدريبية الأولى التي جرت عصر الاثنين، قد عرفت حضور جل اللاعبين باستثناء سفيان أمرابط ومنير المحمدي وخالد بوطيب ويونس عبد الحميد، والذين انضموا لمقر إقامة المنتخب الوطني مساء نفس اليوم.

>صلاح الدين برباش

Related posts

Top