رسميا .. “الكان 2019” بين مصر وجنوب إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أول أمس السبت، أن مصر وجنوب إفريقيا هما الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون بعد غلق باب الترشيحات الجمعة الماضي.
وذكر “الكاف”، على موقعه الرسمي، أول أمس السبت، أنه “تم استقبال طلبات رسمية من الاتحادين المصري والجنوب إفريقي لكرة القدم لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019”.
وأضاف الموقع أن “مكتب الاستشارات الدولي رولاند بيرجيه سيقوم الآن بمراجعة العرضين وطلب مواد إضافية والقيام بزيارات تفتيش إذا تطلب الأمر”.
وأشار إلى أنه “سيتم عقد اجتماع غير عادي للجنة التنفيذية في داكار، السنغال يوم 9 يناير 2019 للموافقة على البلد المضيف الجديد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019”.
وكانت الدولتان أعلنتا رسميا ترشحهما الخميس. وأغلق باب الترشيحات في الثانية عشرة ليل الجمعة/السبت من دون أن تتم إضافة أي دولة أخرى للقائمة.
وكان المغرب المرشح الأول لاستضافة البطولة، لاسيما بعدما ترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، والتي آلت للثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا).
إلا أن وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي أكد الأربعاء الماضي في تصريحات لقناة (الرياضية)، أن المغرب لن يتقدم للاستضافة في موقف فاجأ الكثيرين وتم الإعلان عنه بطريقة خاطئة بدل إصدار بلاغ عن الوزارة الوصية.

Related posts

Top