رشيد محيب مرشح لائحة حزب التقدم والاشتراكية بأسفي

بقناعة المناضل المؤمن بمبادئ حزبه، أعلن رشيد محيب، رئيس جماعة الغيات والكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بآسفي، عزمه على أن يتصدر حزب التقدم والاشتراكية المشهد السياسي الحزبي إبان الاستحقاقات البرلمانية ل 07 أكتوبر 2016 باعتماده لائحة صلبة تضم البرلماني السابق عن نفس الحزب المصطفى الكانوني، ورئيس جماعة أولاد سلمان السابق عبد الرحيم بومهد، والدكتور عثمان حجام الطبيب بأحد المراكز القروية الكبرى بالإقليم.
لا يخفي رشيد محيب، المرشح البرلماني عن حزب المعقول،  تركيزه على الكتلة الناخبة المهمة بجماعة الغياث والجماعات المجاورة، ويرجع العديد من المتتبعين أن حظوظ نجاح رشيد محيب  ستعززها مجموعة من المشاريع التي تم تحقيقها بتراب جماعة الغياث ومنها برنامج  إيصال الماء والكهرباء إلى جميع الدواوير مع تعميم الكهرباء بنسبة 100./ في المائة، واستفادة الساكنة من تعبيد الطرق والمسالك القروية والتي استهدفت فك العزلة على مجموعة من الدواوير القروية بتراب الجماعة القروية الغيات، كما تتوفر الجماعة على أسطول للنقل المدرسي يصل إلى 4 سيارات للنقل المدرسي وتستفيد منها شرائح مهمة من التلميذات والتلاميذ. كما استفادت الجماعة من سيارة جديدة للإسعاف، إضافة الى استفادة الجماعة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ سنة 2011 حيث تم إدراج جماعة الغيات ضمن الجماعات القروية الفقيرة بمنحة سنوية تستهدف القطاعات التنموية، ساهمت إلى حد ما في تنمية المنطقة واستفادت منها العديد من الجمعيات عبر مشاريع مهمة.
 رشيد محيب خبر العمل السياسي منذ نعومة أظافره، حيث انخرط في العمل السياسي الذي كان يعيشه صباح مساء مع الوالد الذي كان يمارس العمل السياسي بجماعة الغيات. كانت تلك المدرسة الأولى التي غرف منها أبجديات العمل السياسي والذي تحول منه إلى الممارسة بحكم انتخابه كمستشار في فترة سابقة، وتم تتويجها برئاسته للجماعة القروية التي ترعرع بها وهي الغيات لثلاث فترات انتدابية، أغنتها التجربة البرلمانية. فقد ولج رشيد محيب عالم السياسة سنة 1997 كمستشار جماعي بجماعة الغيات، وظل يواصل هذه المهمة إلى حدود سنة 2003، قبل أن ينتخب رئيسا للجماعة إلى غاية 2009 قبل أن يتم انتخابه منذ شتنبر 2015 إلى الآن رئيسا لجماعة الغيات لفترة ثالثة، إضافة إلى تجربته كنائب برلماني من سنة 2007 إلى 2011.
محطات سياسية مهمة ساهمت إلى حد ما في تكوين محيب السياسي الذي اختار قطار المعقول داخل حزب التقدم والاشتراكية سنة 2012 عن ايمان صادق بمبادئ هذا الحزب ونضالاته من أجل مغرب حداثي ديمقراطي، فوجد الدعم من رفيقاته ورفاقه من حملة شعار الكتاب والمعقول، العازمين بكل جد وموضوعية على أن يتصدر حزب التقدم والاشتراكية المشهد السياسي الحزبي بإقليم أسفي في محطة الاستحقاقات البرلمانية المقبلة، يقودون حملة صريحة وشفافة، مرتكزين على ما تحقق في الشق الاجتماعي بجماعة باتت تزخر بمقومات تستجيب لطموحات المواطنات والمواطنين، وبمشاريع سترى النور قريبا ويعلم الجميع قدرة رشيد محيب على الوفاء بها.
ووفق استقراء لآراء كل من يتتبعون حملة رشيد محيب الانتخابية، هناك إجماع على وجود رضى عن رفاق نبيل بن عبد الله من حملة الكتاب بأسفي الذين حققوا نتائج مهمة بالعالم القروي موقعين بذلك انخراطهم الرسمي في التجربة الجماعية بمحصلة فاقت الستين عضوا، مسجلين نتائج مهمة بالجماعات التي ترشحوا بين أحضانها. فمحصلة الحزب بالإقليم مشجعة ولم يسبق لحزب الكتاب تحقيقها على صعيد التراب الإقليمي لآسفي على امتداد عقود من الزمن.

> عبد الهادي احميمو >  يوسف بوغنيمي

Related posts

Top