رضوان جيد يتطلع لمونديال قطر 2022

 أكد أنه بات جاهزا لتحقيق حلمه

 أكد الحكم الدولي المغربي رضوان جيد أنه يتطلع للمشاركة لأول مرة في إدارة مباريات بالنسخة القادمة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم والمقررة بقطر في خريف سنة 2022.

وقال جيد في تصريحات لموقع (راديو مارس) “نجحت في قيادة مباريات بمسابقات محلية وقارية. الوقت أصبح مناسبا لي لإقناع المسؤولين بقدرتي على إدارة مباريات بالمونديال”.

وفي بطولة كبيرة بحكم كأس العالم، تضع لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) معايير جد صارمة لاختيار الحكام من مختلف القارات ضمن قائمة أولية يتم اختزالها لاحقا.

وأشار جيد إلى الإنجاز التاريخي للحكم الراحل سعيد بلقولة الذي أدار المباراة النهائية لدورة فرنسا 1998 بين البلد المضيف والبرازيل، يرفع من سقف طموحاته بمونديال قطر.

ويعد جيد الذي دخل مدار التحكيم منذ سنة 2001 وحصل على الشارة الدولية سنة 2009، من أبرز الحكام المغاربة في العقد الأخير بشهادة مكونات الكرة الوطنية.

ولطالما شكل جيد الخيار الأول لدى مديرية التحكيم لقيادة مباريات محلية قوية كديربي فريقي الوداد والرجاء البيضاويين أو مواجهة أحدهما لفريق الجيش الملكي أو نهائي كأس العرش.

وقاريا، شارك جيد في إدارة مباريات بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، إضافة إلى مشاركة بدورتين لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون و2019 بمصر.

يذكر أن آخر مباراة محلية لجيد جمعت بين فريقي النادي القنيطري والكوكب المراكشي لحساب الدورة 22 من بطولة القسم الوطني الثاني في الثامن من شهر مارس المنصرم.

وعلى المستوى القاري، قاد جيد (41 عاما) مواجهة قوية بين ناديي الزمالك المصري والترجي التونسي برسم ذهاب دور ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا في 28 فبراير الماضي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top