رقم معاملات OBS يصل إلى 29 مليون أورو في المغرب خلال 2020

قالت المديرة العامة لـ Orange Services Business maroc، ريم سحنون، مساء الثلاثاء، إن المغرب يقدم مزايا استثنائية بالنسبة للقطاع الذي يعملون فيه.
وأضافت سحنون، خلال الندوة الصحفية للمقاولة الخاصة بخدمات الربط والحماية والابتكار، بمقرها بالقطب التكنولوجي “تكنوبوليس”، أنه إلى جانب احتلالها المملكة المغربية الرتبة الخامسة بين اقتصادات أفريقيا من حيث الناتج الداخلي الخام وكونها خامس مستثمر في القارة، فإنها توفر إطارا مستداما ومستقرا لنمو نشاطهم.
وتابعت المديرة العامة للمقاولة المتفرعة عن شبكة أورنج، أنه فوق ذلك، المغرب زاخر بالكفاءات، بحيث يتخرج كل سنة أكثر من 15 ألف مهندس، وتوجد فيه أكثر من 30 مدرسة لهندسة الإعلاميات.
وأبرزت المسؤولة ذاتها، خلال الندوة الصحفية التي نظمتها المقاولة احتفالا بمرور ثلاث سنوات على تواجدها في المغرب، أن أزمة كوفيد 19 أحدثت العديد من التغييرات، مردفة “غير أن زبنائنا نجحوا في رفع هذه التحديات بالعمل معنا كفريق: لقد قدمنا لهم وسيلة تضمن لهم استمرارية أنشطتهم مع زبنائهم، وقد اعتبر 79% من الزبناء الذين استطلعنا آرائهم أن الأزمة غيرت طريقة استعمالهم للخدمات الرقمية”.
وشدد سحنون على أن العديد من التغييرات ستستمر لأنه أصبح اليوم من المستحيل تجاهل الرقمنة، مضيفة: “إننا نشهد نقلة نوعية تفرض اليوم على المقاولات الانخراط في مسار التحول الرقمي، لأن الرقمنة أكثر من مجرد موضة أو أداة للتسويق، إنها حقيقة راسخة لا يمكن الاستغناء عنها”.
من جهتها قالت مديرة التسويق والابتكار لدى OBS، وسيلة زيتوني خلال الندوة ذاتها، إن ابتكار المقاولات ونموها أصبح قائما على قدرتها على الاستفادة من البيانات التي في حوزتها، مستطردة: “نحن في Orange Services Business تجمعنا قناعة مفادها أن البيانات يجب أن تكون في خدمة الإبداع الإنساني”.
وأضافت المسؤولة عينها “إننا نربط بين المستخدمين والمواقع والأشياء، حيث نقوم بإدارة البيانات في إطار الحوسبة السحابية ونحللها ونؤمنها لحماية شركائنا ومرافقتهم من أجل تطوير أنشطتهم وإحداث أثر إيجابي على المجتمع والبيئة”.
وأكدت زيتوني على أن Orange Services Business marocتقدم عرضا يجد نفسه في قلب التحديات المستقبلية نظرا للإطار الذي تتطور فيه المقاولات المتسم بالاتصال المتزايد بالانترنت والعولمة.
هذا واحتفلت Orange Business Services، الفاعلة في الخدمات الرقمية وفرع مجموعة أورنج المغرب، بمرور ثلاث سنوات على تواجدها في المغرب. وقدمت الشركة خلال اللقاء الصحفي، أرقامها بالمغرب والعالم، حيث حققت الشركة رقم معاملات ب 29 مليون أورو في المغرب خلال سنة 2020 بارتفاع قدره 38 في المائة مقارنة بسنة 2019.
وتشغل الشركة بالمغرب نحو 500 مستخدم إلى غاية فاتح نونبر الجاري، وتحدث أكثر من 150 منصب شغل كل سنة. وتنجز الشركة وفق المعطيات التي كشفت عنها أكثر من 95 في المائة من المشاريع بشكل داخلي.
وجاء اللقاء الذي عقدته الشركة في سياق الأزمة الصحية لكوفيد 19 وتحدي تسريع التحول الرقمي للمقاولات. وأوضحت الشركة أن اللقاء شكل فرصة لإلقاء الضوء على المرونة التي تمنحها الرقمنة للمقاولات خاصة في مواجهة الإكراهات التي فرضتها الأزمة الصحية، وكذا العرض القيم الذي تقدمه Orange Services Business في هذا الإطار.
هذا وترافق Orange Services Business maroc المقاولات في كافة مراحل تثمين بياناتها مستفيدة في هذا الإطار من كونها فاعلا عالميا في مجال الخدمات الرقمية.

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top