رواق “سو آرت غالري”بالدار البيضاء يعرض أعمال أربعة فنانين مغاربة

يعرض رواق “سو آرت غالري” للفن التشكيلي بالدار البيضاء أعمال أربعة فنانين مغاربة ضمن فعاليات الدورة 21 لمعرض باريس للفنون ” آرت باريس 2019″، المرتقب تنظيمها من 4 إلى 7 أبريل القادم بالعاصمة الفرنسية. وأشار رواق “سو آرت غالري” في بلاغ له ، أن الأمر يتعلق بكل من الفنانين المهدي القطبي و غاني بلمعاشي و موران بلحسن و هدى القباج ، مشيرا إلى أن تجارب هؤلاء الفنانين اتسمت بعمق المعنى والدقة في الإنجاز.
وحسب الرواق ـ فإن هاته التظاهرة الفنية في باريس تتميز بتنظيم نحو 150 معرضا للفن الحديث والمعاصر من 20 بلدا .
وأضاف الرواق، الذي خص الفنانين المغاربة بفضاء استثنائي ، أن الهدف من المشاركة في هذا الموعد الفني الربيعي بفرنسا يكمن في إبراز الأهمية التي يوليها المغرب لتشجيع الفنانين .
وفيما يتعلق بالفنان غاني بلمعاشي، فهو رائد التشكيل الجديد في المغرب، والذي أصبح خلال سنوات السبعينات من الوجوه المميزة لهذا الفن .
وعلى صعيد آخر، ينتمي موران بلحسن إلى طليعة الفنانين التشكيليين المعاصرين. وكعصامي رسم موران الخطوات الأولى من مساره الفني في مضمار فن الشارع. وساهم منذ بداياته في الإبداع الفني المعاصر، وتدريجيا توجه صوب التجارب التصويرية الجديدة، بفضل قدرته على إعادة تشكيل التقنيات الجديدة والتعبير عنها.وستكون الصورة الفوتوغرافية حاضرة بقوة من خلال أعمال الفنانة العصامية هدى القباج، التي تشتغل بين باريس ومراكش، والتي تستعمل بالأساس تقنية التصوير الفضية، حيث يندرج مسارها التجريبي ضمن مقاربتها. وهي تعرف عملها على أنه استبطاني، ينطلق من “صور ذهنية” قابلة لاعادة الكتابة .

Related posts

Top