رواق وزارة العدل ومجموعة مكتبة المدارس يفوزان بجائزة الرواق سهل الولوج

عادت جائزة الرواق سهل الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، في نسختها الرابعة، إلى كل من رواق وزارة العدل عن المؤسسات العمومية، ومجموعة مكتبة المدارس عن فئة الناشرين.
وتهدف الجائزة، التي منحت للفائزين في حفل نظم الأحد بالدار البيضاء ضمن فعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بحضور وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ، إلى التحسيس بأهمية الولوج إلى فضاءات المعرفة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة.
كما تروم إذكاء الوعي ونشر ثقافة الولوجيات داخل أوساط الفاعلين والمختصين في مجال النشر والكتاب، وتعزيز الاندماج الثقافي والمعرفي للأشخاص في وضعية إعاقة، وتمكينهم من الحق في الولوج إلى جديد الإصدارات الوطنية والعالمية.ومن أجل انتقاء الأروقة والمؤسسات الفائزة بهذه الجائزة المنظمة بتعاون بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووزارة الثقافة والاتصال، تم تشكيل لجنة تحكيم ضمت متخصصين في المجال، قامت بزيارات تقييمية لفضاءات وأروقة المعرض لانتقاء الرواق سهل الولوج، وفق شبكة للتقييم تتوخى الدقة والوثوقية والشمولية.
وجاء تنظيم حفل توزيع الجوائز في ختام فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب التي احتضنتها الدار البيضاء ما بين 7 و17 فبراير الجاري، بمشاركة أزيد من 700 عارض يمثلون حوالي 40 بلدا. وقد نجحت دورة هذه السنة في تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الزوار، من خلال استقبال ما يفوق عن 550 ألف زائر، مقابل 520 ألف زائر في الدورة السابقة.

Related posts

Top