روبياليس: المغرب يتوفر على منشآت رياضية جيدة

أبرز لويس روبياليس رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، جودة المرافق والتجهيزات الرياضية التي يتوفر عليها المغرب وكذا الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تطوير هذه المرافق وتحديثها.
وقال لويس روبياليس في حوار نشرته صحيفة “ماركا” الرياضية، إن “عددا قليلا من دول العالم تتوفر على منشآت رياضية مثل تلك الموجودة في المغرب”، واصفا جهود المملكة من أجل تجديد وعصرنة هذه المرافق الرياضية بـ “الضخم والكبير”.
وحسب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن المغرب “هو بلد قام بجهود كبيرة لتجويد وتحسين منشآته الرياضية”، كما أنه يعيش كرة القدم على أنها “شغف كبير”، مشيرا إلى أنه تمكن من رؤية ذلك عن كثب خلال زيارته للمملكة بمناسبة احتضان مدينة طنجة الصيف الماضي لمباراة الكأس الممتازة الإسبانية.
وأكد روبياليس في نفس الاتجاه، أهمية الجهود التي تبذلها السلطات المغربية وكذا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تمكين المملكة من منشآت وتجهيزات رياضية في المستوى، مشيرا إلى أن قلة من دول العالم من تمتلك حاليا مثل هذه البنيات التحتية في الميدان الرياضي.
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إنه منذ كأس السوبر الإسبانية التي احتضنها المغرب في الصيف الماضي، تعززت العلاقات بين الاتحادين المغربي والإسباني لكرة القدم.
وفي هذا الصدد، أشارت اليومية الرياضية إلى أن إسبانيا، يمكنها أن تتقدم بطلب مشترك لتنظيم كأس العالم مع المغرب.

Related posts

Top