روبياليس يستقبل خديجة إلا على هامش ودية للمنتخب النسوي

استقبل رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية خديجة إلا، وذلك على هامش المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية ونظيره الإسباني، بحر الأسبوع الماضي.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نشرته على موقعها الرسمي، بأن خديجة إلا، أكدت أن الجامعة برئاسة فوزي لقجع، تعمل على تطوير كرة القدم النسوية بالمغرب، وتحرص على الرفع من قيمة هذا النوع الكروي، وذلك بإعدادها إستراتيجية عمل تشاركية مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية تهدف بالأساس إلى الانخراط الفعلي في ورش الرقي بكرة القدم النسوية المغربية.

وأوضحت خديجة إلا، لرئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انخرطت منذ الموسم الكروي الماضي في تنزيل هذه الاستراتيجية من خلال إطلاق بطولة احترافية بقسميها الأول والثاني، وتأسيس بطولة وطنية لفئة اقل من 17 سنة، وبطولات جهوية للفئات الصغرى والرفع من قيمة المنحة السنوية المخصصة لأندية كرة القدم النسوية، مع مواكبة تدبيرها إداريا وماليا من طرف الإدارة التقنية الوطنية والمديرية المالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وذكر المصدر ذاته، أن لويس روبياليس، عبر من جانبه عن ثقته الكبيرة في إمكانية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطوير منظومة كرة القدم النسوية بالمغرب.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد انهزم أمام نظيره الاسباني بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشيء، في المباراة الودية التي أقيمت على أرضية ملعب برانسيب فيليب بمدينة كاسيريس، إذ تدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية للاستحقاقات المقبلة.

Related posts

Top