روبيرت مديرا تقنيا خلفا للارغيت

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التعاقد مع المدرب الويلزي أوسيان روبيرت كمدير تقني، خلفا لناصر لارغيت المقال من منصبه، قبل أشهر.
وكان المدير التقني الوطني الجديد، قد حل بالمغرب في الأسبوع الماضي،قبل أن يتلقي بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما زار مركز المعمورة، وتفقد بعض المنشآت الرياضية.
وسبق للمدرب الويلزي، أن خاض العديد من التجارب خاصة في بلده، حيث بدأت مسيرته التدريبية سنة 1990 رفقة نادي نيو مكسيكو الأمريكي، قبل أن يتم تعيينه مديرا تقنيا للمنتخب الويلزي، كما أنه أشرف على تدريب بعض الفئات السنية للويلز وهي أقل من 16 سنة و 18 سنة، فضلا على إشرافه على تدريبه المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة.
وكانت ودادية المدربين برئاسة عبد الحق رزق الله، قد سلمت فوزي لقجع لائحة بأسماء المدربين المرشحين للإشراف على المنتخبات الصغرى، والمرشحين للاشتغال رفقة الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول، قصد عقد اجتماعات معهم قبل اتخاذا قرارات تعيينه على رأس المنتخبات الوطنية.
وفي سياق آخر، تواصل اللجنة المكلفة باختيار مدرب جديد للمنتخب الأول، توصلها بالسير الذاتية، في أفق الإفراج عن اسم الناخب الوطني الجديد، شهر غشت الجاري.
وكشفت تقارير صحفية، أن خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي، ويتعلق الأمر بكل من الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد حليلوزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.
وكشفت ذات التقارير، أن المدرب البوسني متحمس لتدريب أسود الأطلس، وفقا لمقربيه، لكنه نفى في قبل أسابيع، توصله بأي عرض من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

بيان اليوم

Related posts

Top