رونار: مواجهة الغابون حاسمة

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار، على أهمية أن يسترجع المنتخب الوطني النجاعة الهجومية أمام المنتخب الغابوني خلال لقاء السبت المقبل، حتى يحافظ على حظوظه كاملة لمواصلة المنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وقال رونار في ندوة صحفية أول أمس الأربعاء بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، إن هذا اللقاء “سيكون حاسما بالنسبة للفريقين”، مبرزا أن “أسود الأطلس” افتقدوا للنجاعة الهجومية في مباراتهم الأخيرة بباماكو أمام مالي، على عكس مباراة الذهاب بالرباط.
وأشار الناخب الوطني إلى أن المنتخب المغربي لم يحقق النتيجة المرجوة بباماكو “نتيجة غياب الفعالية والتركيز أمام المرمى، وهو ما كان سببا في تضييع العديد من الفرص من بينهما ضربة جزاء”، معربا عن أمله في أن تكون مباراة السبت شبيهة بلقاء الذهاب الذي جرى بالرباط أمام مالي من حيث النجاعة الهجومية.
وأضاف رونار أنه يجب على المنتخب المغربي دخول المباراة بنفس الحماس والكيفية التي مكنته من تحقيق الانتصار على نظيره المالي بستة أهداف للاشيء.
وأوضح مدرب “أسود الأطلس” أن المباراة أمام الفهود “ستكون صعبة وحاسمة للفريقين”، مشددا على أن أي لاعب أو مدرب يريد خوض هذا النوع من اللقاءات، “لكونها تشكل رهانات كبيرة، وهو ما يضفي عليها طابع الندية والحماس، على عكس المباريات العادية التي تكون بعيدة عن الضغط، الشيء الذي يجعلها غير جديرة بالمتابعة”.
وفيما يتعلق بغياب بعض اللاعبين كجواد ياميق ومروان داكوستا، أبرز مدرب الفريق الوطني أنه تعود على مثل هذه الأمور، لأن القائمة التي يوجه لها الدعوة غالبا تعرف غياب لاعب أو لاعبين بسبب الإصابة في آخر لحظة.
وعبر رونار عن شكره للجماهير المغربية التي أتت بالآلاف لمساندة “أسود الأطلس” أمام مالي بالرباط، مؤكدا اقتناعه بأن الجمهور المغربي سيحضر في مباراة الدار البيضاء بنفس الحجم أو أكثر.

تصوير: مكاو عقيل

Related posts

Top