رونار يرشح مصر والسنغال للظفر بـ”الكان 2019″

رشح الناخب الوطني هيرفي رونار مدرب “أسود الأطلس”، كلا من منتخبي مصر البلد المنظم والسنغال، من أجل الظفر بلقب نهائيات “الكان 2019″، مستبعدا بذلك تتويج أصدقاء العميد المهدي بنعطية.
وأضاف رونار في حوار أجراه مع مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن العناصر الوطنية تعد من المنتخبات الإفريقية التي لا تملك حظوظا وافرة من أجل التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، رفقة الكوت ديفوار والجزائر.
وأوضح المدرب الفرنسي قائلا، “سنذهب إلى مصر من أجل تقديم مستويات جيدة، بالرغم من ترشيح كل من مصر والسنغال للظفر باللقب الإفريقي.. أما بالنسبة للمغرب والجزائر وكوت ديفوار وتونس ومنتخبات أخرى فحظوظهم ضعيفة”.
وأكد رونار قائلا، “كل شخص يحق له التعبير.. أنا أقول أننا سنذهب إلى مصر من أجل البصم على مشاركة إفريقية جيدة، لكن الفوز باللقب، يبقى أمرا مستبعدا”.
واستطرد هيرفي رونار قائلا، “منطق الكرة لا يؤمن بالمستحيل.. سنخوض مواجهات أمام منتخبات يغمرها الحماس بالرغم من عدم خوضنا للمباريات على أرضنا.. وسنتعرف منافسينا في التاسع من شهر أبريل المقبل بعد إجراء القرعة”.
وأشار الثعلب الفرنسي، أنه تجربته رفقة المنتخب المغربي لكرة القدم، جعلته يختبر قدراته التدريبية في الإشراف على منتخب شغوف بكرة القدم ينتمي لشمال إفريقيا.
وختم حديثه، أن منسوب حماسه لتولي تدريب المنتخب الوطني قد ارتفع بسبب عدم نجاح رِفاق القائد مهدي بنعطية في تجاوز عتبة ربع الدور الأول لكأس أمم إفريقيا منذ نسخة 2017، قبل أن ينجح الفرنسي في كسر هذه العقدة ضمن نسخة الغابون سنة 2017.
جدير بالذكر، أن هيرفي رونار تمكن من قيادة المنتخب المغربي لمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب 20 سنة عن المشاركة المونديالية.

عادل غرباوي

Related posts

Top