رونار يرفض إجراء تداريب الأسود بالبيضاء

قرر الناخب الوطني هيرفي رونار برمجة تداريب المنتخب الوطني بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط، رغم أن المباراة ضد الغابون ستجرى بمركب محمد الخامس، وذلك بسبب عدم توفر البيضاء على ملاعب جاهزة لاستضافة الحصص التدريبية للمنتخب المغربي.
وذكرت مصادر صحفية أن المنتخب الوطني سيحل بالدارالبيضاء في السادس من أكتوبر القادم، لإجراء الحصة الأخيرة قبل موعد المباراة ضد الغابون في السابع من الشهر ذاته، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.
من جهة أخرى، ربط هيرفي رونار، اتصالا هاتفيا بأشرف لزعر، لاعب فريق الإيطالي المنتقل له حديثا من نيوكاستل الإنجليزي.
وقالت مصادر موثوقة إن رونار اتصل بالدولي المغربي من أجل استفساره عن جاهزيته لخوض المباراة التي يستضيف فيها الأسود منتخب الغابون. ويعول الناخب الوطني على عودة لزعر للدفاع عن ألوان الأسود بعد المشاكل التي واجهها في العثور على ظهير أيسر لتعويض حمزة منديل.
وفي هذا الصدد حدد رونار فاتح أكتوبر المقبل موعدا لانطلاق معسكر الأسود استعدادا للمباراة التي ستجمعه بالغابون. وبرمج الناخب الوطني ست حصص تدريبية للمنتخب الوطني قبل موعد المباراة التي ستجرى بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، الذي اختارته للجامعة لاجراء المباراة لرغبتها للترويج لملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026.
ولن يتمكن هيرفي رونار من الاعتماد على كل من أمين حاريث وأنور الغازي، وسفيان ألاكوش، في مباراة المنتخب الوطني ضد الغابون، بسبب عدم توصل الجامعة بترخيص من الفيفا لإشراكهم في المباراة ذاتها.
وكشف مسؤول جامعي أن تأهيل اللاعبين الثلاثة يتطلب على الأقل ثلاثة أشهر، في انتظار اجتماع لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لدراسة ملفات اللاعبين الثلاثة، وإعداد الوثائق اللازمة للحصول على الترخيصات اللازمة، وبالتالي فانه لن يكون بإمكان الناخب الوطني المناداة عليهم للمباراة القادمة.
تبقى الإشارة إلى أن هناك مفاوضات جارية لينازل المنتخب الوطني نظيره الأرجنتيني في شهر مارس القادم وتحديدا في التواريخ المسموح بها التي يعلنها الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، حيث بمقدور كل منتخب أن يخوض مبارتين وديتين.
وكان المنتخب الوطني قد واجه منتخب الأرجنتين في مناسبتين، الأولى عام 1994 وخسرها الأسود بثلاثة أهداف لهدف، حيث كان ماردونا ضمن التشكيلة، والثانية في عهد الناخب الوطني الزاكي بادو وخسرها الأسود بهدف دون رد بمركب الدارالبيضاء.

Related posts

Top