رونار يستدعي مهاجم بلد الوليد

وجه الناخب الوطني هيرفي رونار الدعوة لأول مرة للاعب نادي بلد الوليد الإسباني أنور محمد التهامي ضمن لائحة المنتخب الوطني، في وقت اعتذر مهاجم نادي النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله لأسباب عائلية.
وكشف رونار أول أمس الاثنين عن لائحة موسعة تضم 33 لاعبا سيدخلون في تربص إعدادي تحضيرا لمواجهة منتخب مالاوي يوم 22 مارس الجاري برسم الجولة الأخيرة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، قبل منازلة المنتخب الأرجنتيني وديا في 24 من الشهر ذاته بملعب طنجة الكبير.
وقال رونار في تدوينة على حسابه بـ (فايسبوك) إن 18 لاعبا سيشكلون المجموعة التي ستسافر على مالاوي، بينما سيظل 15 لاعبا بالمغرب للتحضير لمباراة الأرجنتين، على أن يتم اختيار 23 لاعبا لخوض مواجهة “أل بسيلسيتي”.
واستدعى الناخب الوطني أنور على خلفية الأداء الذي قدمه اللاعب خلال مواجهة فريقه لنادي ريال مدريد الأحد الماضي لحساب الأسبوع 27 من الدوري الإسباني، إذ سجل هدف التقدم لبلد الوليد الذي خسر اللقاء (1-4).
وشارك أنور (24 سنة) هذا الموسم في 15 مباراة بما مجموعه 760 دقيقة وسجل هدفا واحد وتلقى بطاقتين صفرواتين.
من جهة، تأكد غياب عبد الرزاق حمد الله عن المباراتين لأسباب عائلية حسب ما ذكره رونار في تدوينة أخرى، بعدما كان من المفروض أن تضم القائمة اسم مهاجم النصر نظرا للمستوى المميز الذي يقدمه بالدوري السعودي.
وسجل حمد الله الذي غاب عن المنتخب الوطني منذ مشاركته خلال فترة بادو الزاكي، 17 هدفا في المركز الثاني مناصفة مهاجم الهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميز، بفارق هدف واحد عن مهاجم التعاون الكاميروني ليندر تاوامبا.
وشهدت اللائحة عودة العميد ومدافع نادي الدحيل القطري المهدي بنعطية بعد غياب عن “أسود الأطلس” منذ كأس العالم 2018 في روسيا، إضافة إلى كل من مدافعي ناديي ريمس وديجون الفرنسيين يونس عبد الحميد وفؤاد شفيق.
على صعيد آخر، يبرز اسم مدافع حسنية أكادير عبد الكريم باعدي في قائمة ممثلي البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” في لائحة رونار إلى جانب كل من رضا التكناوتي وبدر بانون وعبد الإله الحفيظي وإسماعيل الحداد وزكرياء حدراف.

‏> اللائحة الموسعة:

> حراسة المرمى:
منير المحمدي (ملقة الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) ورضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)

> الدفاع:
مانويل داكوستا (اتحاد جدة السعودي) ورومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) والمهدي بنعطية (الدحيل القطري) وبدر بانون (الرجاء البيضاوي) ويونس عبد الحميد (ريمس الفرنسي) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) وفؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) ووليد حجام (أنيام الفرنسي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) وعبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)

> الوسط:
كريم الأحمدي (اتحاد جدة السعودي) ويوسف أيت بناصر (سانت إتيان الفرنسي) ومبارك بوصوفة (الشباب السعودي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) وأمين حاريث (شالكه الألماني) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) وعبد الإله الحفيظي (الرجاء البيضاوي) وسفيان أمرابط (كلوب بروج البلجيكي) وإسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) وأسامة الإدريسي (أرد أكمار الهولندي) وأنور التهامي (بلد الوليد الإسباني)

الهجوم:
أيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني) وخالد بوطيب (الزمالك المصري) ورشيد العلوي (نيم الفرنسي) ويوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) وكرياء حذراف (الرجاء البيضاوي) وسفيان بوفال (سلتا فيغو الإسباني)

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top