رونار يقود المحترفين ضد الكونغو في أول ودياته

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، نظيره الكونغولي في لقاء ودي بملعب طنجة الكبير، وذلك تحضيرا لملاقاة منتخب ليبيا في 3 يونيو المقبل برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
وستعرف المباراة حضورا للاعبين المحترفين فقط، باستثناء حارس فريق نهضة بركان عبد العالي المحمدي، بعدما فرض دخول البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، مراحلها الأخيرة، على الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار عدم استدعاء العناصر المحلية.
وتعد مواجهة الكونغو أول مباراة ودية لرونار الذي نجح في أول اختبار له مع “أسود الأطلس” بالانتصار على منتخب الرأس الأخضر ذهابا (1-0) ببرايا وإيابا (2-0) بمراكش، وسيعمل خلالها على تجريب عناصر جديدة استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
واشتكى رونار خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس الأربعاء، من الإصابات التي حرمته من بعض اللاعبين، وجعلته يضيف أسماء جديدة بدائرة اختياراته، مضيفا أن أجواء التحضير جيدة رغم حرارة مراكش وإرهاق الموسم الكروي.
ويعرف اللقاء غياب حارسي ناديي ريال سرقسطة ونومانثيا الإسبانيين ياسين بونو ومنير المحمدي بسبب التزامهما مع فريقيهما، ما فرض على رونار الاستنجاد بحارس نادي لوكوموتيف بلوفيديف البلغاري ياسين الخروبي.
كما يغيب عن المباراة لاعبو أندية ليل ومرسيليا وسانت اتيان الفرنسية سفيان بوفال وعبد العزيز برادة وأسامة طنان ومدافع نادي ليفانتي الإسباني زهير فضال، بسبب الإصابة.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top