رونالدو .. من هداف إلى صانع أهداف

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومع اقتراب مسيرته الكروية من نهايتها، وجد لنفسه دورا جديدا مع نادي يوفنتوس الإيطالي، اكتشف مهمة صناعة الأهداف عوض إحرازها، في وقت تزامن دوره الجديد مع اتهامات “قاتلة” ضده بالاغتصاب.
ويعود فضل كبير لنجم ريال مدريد السابق في فوز فريق “السيدة العجوز” على نادي نابولي الذي كان في الأصل متقدما بهدف دون رد، لكنه أنهى مواجهته لملك الدوري الإيطالي بهزيمة بلغت ثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم، ضمن منافسات المرحلة السابعة للدوري الإيطالي (السيري أ).
بعد تحطيمه كل الأرقام القياسية الممكنة مع ريال مدريد، يُواصل كريستيانو رونالدو رحلة اكتشاف الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، فيما تتوقع دراسة حديثة مستقبل النجم البرتغالي التهديفي مع “السيدة العجوز”.
المباراة التي اعتبرها ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس من أفضل مباريات رونالدو في هذا الموسم، تقمص فيها الأخير دورا جديدا، لم يكن في حسبان مشجعي اليوفي. شعار رونالدو في هذه المباراة كان مفاده، إذا كان من الصعب إحراز الأهداف فيجب صناعتها!
وهكذا ساهم رونالدو في الأهداف الثلاثة، عبر تمريرتين لماندوكيتش الذي ترجمهما على الفور إلى هدفين (26 و49). ليختم “الدون” بتمريرة مصيرية ثالثة إلى ليوناردو بونوتشي الذي أداع الكرة الشباك مع اقتراب نهاية المباراة (76).
الصحافة الإيطالية، خاصة أمام صيام رونالدو على التهديف في مستهل الموسم، شككت طويلا في قدرة رونالدو على إحراز ذات الكم من الأهداف كما كان الشأن مع الملكي.
غير أنه اليوم عادت لتحتفل بصانع الأهداف، مقرّةً أنه وإن “لم يهز الشباك إلا أن جميع الأهداف الثلاثة حملت توقيعه”، كما كتبت صحيفة “توتو سبورت” المختصة.
من جهتها، أكدت” كوريرو ديلو سبورت” ما قاله المدير الفني لليوفي في السابق، بأن المباراة “كانت الأفضل” لرونالدو إلى غاية اللحظة في إيطاليا، مضيفة أنه “نجم خالص”.
أما “لاغازيتا ديلو سبورت” فاحتفلت بلاعب “بمستوى كان ينقص الدوري الإيطالي، فقد قاد يوفنتوس في مرحلة عصيبة من المباراة”.
الملفت أن المباراة التي أجريت السبت الماضي، أقيمت غداة الاتهامات المدوية التي وجهتها امرأة أمريكية رسمية إلى رونالدو مدعية أنه قام باغتصابها.
ويوم الجمعة الماضية فتحت سلطات نيفيدا الأمريكية تحقيقا رسميا حول القضية. وقد تمّ نشر مضمون الدعوى على الانترنت.
وفي محضر القضية تتهم كاثرين مايورغا اللاعب البرتغالي ومحاميه بالضغط عليها لقبول مبلغ 370 ألف دولار في عام 2010 مقابل التكتم على تفاصيل الجريمة التي تقول المشتكية إنها وقعت ليلة 12/13 من يونيو في أحد الفنادق الفاخرة في لاس فيغاس.
وهذه الاتهامات غير جديدة، لكن الجديد وجود تحقيق رسمي حول ذلك من قبل السلطات الأمريكية. وسبق لهيئة دفاع رونالدو أن شددت على أن العلاقة الجنسية التي جمعت بين الاثنين كانت رضائية من قبل الطرفين.

Related posts

Top