رونالدو يشارك في تداريب السيدة العجوز

شارك البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد السابق، ولاعب يوفنتوس الحالي، أول أمس الاثنين 30 يوليوز، في أول حصة تدريبة له مع السيدة العجوز في تورينو.
وقال الموقع الرسمي للبيانكونيري، إن القائد البرتغالي، شارك في الحصة التدريبية الأولى له مع بطل الدوري الإيطالي.
وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن هداف ريال مدريد السابق، لن يشارك مع الفريق بجولة الولايات المتحدة، بل سيخوض معسكرا مصغرا بتورينو، مخصصا لنجوم الفريق الذين شاركوا في المونديال.
وبجانب رونالدو، تواجد في تدريبات اليوفي، الأرجنتينيان باولو ديبالا، وجونزالو هيجواين، والبرازيلي دوجلاس كوستا، والأوروجواياني رودريجو بينتانكور، والكولومبي خوان كوادرادو.
ووصل كريستيانو رونالدو، إلى مدينة تورينو على متن طائرة خاصة اليوم، للمشاركة بالحصة التدريبية الأولى له.
وكان رونالدو قد وصل مساء الأحد على متن طائرته الخاصة ليلتحق بناديه الجديد تحضيرا للموسم الجديد، وكان منح رونالدو عطلة من قبل ناديه الجديد بعد انتهاء كأس العالم للاستمرار مع عائلته.
وسيخوض رونالدو مباراته الأولى بقميص السيدة العجوز، يوم 19 غشت المقبل، في افتتاح الكالتشيو، أمام كييفو فيرونا.
يذكر أن رونالدو انتقل إلى يوفنتوس خلال الصيف الجاري مقابل 105 مليون يورو، بعقد يمتد لأربع سنوات وبراتب سنوي 30 مليون يورو.
وفي سياق آخر، انتقد أوريليو دي لاورنتيس رئيس نادي نابولي توقيع يوفنتوس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووصف الصفقة بأنها “خطوة دعائية”.
وكان مهاجم نادي ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم 5 مرات، قد انتقل إلى السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو، وهي صفقة وجدت صدى إعلاميا وترحيبا كبيرا من المنتمين للكرة الإيطالية.
لكن دي لورنتيس لديه نظرة مختلفة، ففي تصريحات لصحيفة “لافيريتا” يقول، “لقد قام يوفنتوس بخطوة دعائية جميلة لمجموعة “فيات” بأكملها”.
وأضاف أوريليو دي لاورنتي، “آمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة حماس المشجعين، والذي لم يكن ليحدث لو بقي المدرب أليغري دون صفقة كبيرة”.
وشرح رئيس نابولي،”بعد سبعة ألقاب متتالية، ما الذي يمكن أن يعِيد الحماس والإثارة إلى المشجعين، ونفس الشيء بالنسبة إلى الرعاة وعالم الصناعة والسياسة”.
واستطرد قائلا “أدرك أن يوفنتوس وجد شيئا رائعا لإعادة الافتنان إلى صورة يوفنتوس”.
ويكمل: عندما كان من الواضح أن ريال مدريد سيترك كريستيانو رونالدو اتصل بي خورخي مينديز (وكيل أعمال اللاعب)، وقال لي “اسمع يا أوريليو.. هل يمكنك خوض هذه اللعبة” وحاول شرح كيف أن صفقة رونالدو ستزيد من قوة النادي الاقتصادية.
وأكد دي لورنتيس “من حيث التسويق، فقد تم تعزيز الدوري الإيطالي كله، وليس فقط يوفنتوس”.
ويشكك دي لاورنتيس في قدرة البيانكونيري على الفوز بالتشامبيونزليغ: “هناك مسافة كبيرة بين الفوز بالدوري الإيطالي والتتويج بدوري أبطال أوروبا”.
وواصل دي لاورنتيس حديثه: “رونالدو في عمر معين، ومن الخطورة أن تنفق الكثير من الأموال على لاعب واحد في نهاية مسيرته، مع منحه راتبا أكبر من أي معيار.. أتساءل عما إذا كان النجاح التجاري أو الرياضي سيبقيك في القمة، لأنك إذا بدأت في دفع مرتبات سخيفة، عاجلاً أم آجلاً فسوف يعود إليك الأمر ويؤذيك”.

Related posts

Top