رونالدو يعودللبرتغال بعد غياب 9 أشهر

استدعي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تشكيلة بلاده للمرة الأولى منذ ثمن نهائي كأس العالم2018 في روسيا،بحسب مدربه فرناندو سانتوس الذي أعلن يوم الجمعة الماضي تشكيلته لتصفيات كأس أمم أوروبا 2020.
وغاب رونالدو في الأشهر التسعة الأخيرة عن مباريات بلاده الستة، لتسهيل تأقلمه مع ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي، بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي مقابل نحو 100 مليون يورو.
وسيكون بمقدور أفضل لاعب في العالم خمس مرات خوض مواجهتي أوكرانيا وصربيا نهاية الشهر الجاري في استهلال تصفيات البطولة القارية التي تحمل البرتغال لقبها، علما بأنه سجل 85 هدفا في 154 مباراة دولية.
وكان رونالدو توقع “المساهمة مع المنتخب” مجددا، قبل أيام قليلة من تسجيله ثلاثية رائعة لفريقه ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وقيادته الى ربع نهائي دوري أبطالأوروبا التي أحرز لقبها خمس مرات.
وشرح رونالدو (34 عاما) بعد المونديال “هذه اللحظة للحصول على استراحة مع المنتخب.. للتأقلم” مع يوفنتوس بعد 9 مواسم أمضاها مع ريال مدريد.
وقال مدربه سانتوس الجمعة في مؤتمر صحافي “شاهدتم مقابلته هذا الأسبوع. لا يمكن قول أي شيء إضافي في هذا الموضوع”.
وفي غيابه، حل رفاق رونالدو على رأس مجموعتهم في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا وبولندا، فتأهلوا الى “دور الأربعة” المقرر بين 5 و9 يونيو المقبل في بورتو وغيمارايش في البرتغال.
وتستقبل البرتغال سويسرا في اول نصف نهائي فيما تلعب هولندا مع انكلترا في الثاني.

Related posts

Top