رونالدو يعود ويعيد الريال إلى سكة الانتصارات بدوري أبطال أوروبا

حقق نادي ريال مدريد الاسباني المطلوب منه في بداية حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وقاده نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفوز على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 3-0، أول أمس الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات، فيما حقق كل من مانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيين بداية طيبة.
وسجل رونالدو، أفضل لاعب في العالم أربع مرات، هدفا في كل شوط، رافعا رصيده إلى 107 أهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارية الأولى.
ولم يتأخر النادي الملكي حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي)، بافتتاح التسجيل بعد انطلاقة جميلة من إيسكو ثم عرضية بعيدة من الويلزي غاريث بايل نحو القائم البعيد، تابعها رونالدو من مسافة قريبة (12).
وفي الشوط الثاني، حصل ريال على ضربة جزاء بعد لمسة يد كان يمكن تفاديها من الاسباني روبرتو لاغو، ترجمها رونالدو إلى يمين الحارس الهولندي بوي فاترمان (51)، مسجلا هدفه الرقم 92 في آخر 89 مع ريال في دوري الأبطال.
واستعاد ريال مجددا رونالدو الذي أوقف لخمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال لقاء ذهاب الكأس السوبر الاسباني ضد برشلونة، لكنه افتقد إلى المهاجم الآخر الفرنسي كريم بنزيمة المصاب في مباراة ليفانتي الأخيرة في الدوري.
وعزز ريال مدريد النتيجة بهدف ثالث لقائد دفاعه سيرخيو راموس بكرة مقصية من مسافة قريبة بعد انطلاقة سريعة مع الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو (61)، ليحسم المباراة من دون عناء كبير.
وقال زيدان للصحفيين “لو كان في حالة أفضل لكان يستطيع تسجيل أربعة أهداف. هو الأفضل في العالم. ويظهر دائما عندما نحتاجه ودائما يسجل الأهداف. نعلم ما الذي يستطيع رونالدو تقديمه”.
وقال زيدان “هو لاعب مهم لنا وأتمنى أن يواصل تسجيل الأهداف رغم غيابه عن مباراة الأحد. أتمنى أن تكون آخر مباراة يغيب فيها عن الفريق هذا الموسم”.
وقال راموس للصحفيين “كريستيانو سجل العديد من الأهداف ولاحظنا وجوده الليلة وأتمنى أن يواصل هز الشباك”، مضيفا “كفاءته ليست محل شك والفريق سيستفيد من عودته”.
وبعد مواجهة فريق العاصمة القبرصي على ملعب “سانتياغو برنابيو”، سيكون الريال مدعوا لمواجهتين ناريتين في المجموعة الثامنة، أمام توتنهام الانجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني اللذين انتهت مواجهتهما بفوز الفريق اللندني 3-1.
وألحق مانشستر سيتي الإنجليزي بفاينورد روتردام الهولندي أقسى خسارة له على ملعبه برباعية نظيفة ضمن المجموعة السادسة على ملعب دي كويب، في مباراة باتجاه واحد وذلك بعد خماسية سيتي مرمى ليفربول نهاية الأسبوع الماضي.
وضمن المجموعة عينها، حقق شاختار دانيتسك الأوكراني نتيجة جيدة بفوزه على نابولي الايطالي 2-1.
ودفع ليفربول الانجليزي ثمن إضاعة ضربة جزاء ليكتفي بالتعادل مع ضيفه اشبيلية 2-2 لحساب المجموعة الخامسة.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ماريبور السلوفيني مع سبارتاك موسكو الروسي 1-1.
وفي المجموعة السابعة، انتهت مواجهة موناكو الفرنسي مع ضيفه لايبزيغ الألماني بالتعادل 1-1، بينما عاد بشيكتاش التركي بفوز ثمين من ارض بورتو البرتغالي 3-1.

Related posts

Top