رونالدو يقود يوفنتوس لقلب تأخره أمام إمبولي

قلب نادي يوفنتوس الإيطالي تأخره أمام مضيفه إمبولي الصاعد إلى فوز بفضل ثنائية نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في اللقاء الذي جمعهما أول أمس السبت، برسم الدورة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.
ورفع يجوفنتوس، حامل اللقب في آخر 7 مواسم، رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن نابولي الوصيف الذي يستقبل روما السابع في مباراة قمة الأحد.
وعادل يوفنتوس الذي عرقله جنوى في المرحلة السابقة، أفضل بداية له في الدوري بعد 10 مباريات، على غرار موسم 2013 عندما حقق 28 نقطة.
وسجل المهاجم المخضرم فرانشيسكو كابوتو، هداف الدرجة الثانية في الموسم الماضي، هدف الأسبقية لأمبولي، قبل أن يحصل اليوفي على ضربة جزاء سجل منها رونالدو هدف التعادل (53).
وعاد رونالدو ليسجل هدف الفوز لفريقه من تسديدة قوية في الدقيقة (70)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف مع فريق “السيدة العجوز” بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني بنحو 100 مليون يورو.
ومن جانبه، وصف مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري تسديدة رونالدو التي سجل بها الهدف الثاني بأنها لمسة “ساحرة من لاعب استثنائي”.
وأضاف أليغري “ينبغي عرض هذه اللمسات على الأطفال في مدارس كرة القدم بدلا من إصابتهم بالملل من الأمور النظرية التي تحرمهم من الاستمتاع بالتدريبات”.
وأوضح مدرب اليوفي “سيخرج غدا الكثير من الأطفال ليجربون ويقلدون ما شاهدوه وسيتعلمون بالتأكيد من هذه (المهارات) أكثر من المفاهيم المجردة”.
وأقر المدرب الإيطالي بان الفريق لم يقدم أفضل ما لديه بعدما فاز في 12 مباراة وتعادل في واحدة فقط من 13 مواجهة بكل المسابقات هذا الموسم حتى الآن.
وأشار أليغري “دخلنا في أجواء المباراة بعد مرور 10 دقائق من عمر اللقاء، عانينا من بطء التمرير، سمحنا للخصم بالاعتماد على الهجمات المرتدة”.
وتابع أليغري “اللعب أمام إمبولي أمر صعب، لكن في الشوط الثاني، خلقنا العديد من الفرص وقلبنا تأخرنا إلى فوز مستحق، لكن يجب علينا أن نرفع القبعة للخصم”.
وعن إصابة جورجيو كيليني، قائد الفريق، قبل انطلاق اللقاء، أوضح “فضلنا عدم المخاطرة باللاعب، بعد شعوره بالألم، روجاني لعب بشكل جيد، بيانيتش لم يكن حادا كعادته”.
وأردف أليغري “أخبرت اللاعبين بضرورة الفوز في هذه المباراة، بغض النظر عن الأداء، الهدف الصاروخي لكريستيانو رونالدو، كان لحظة من السحر، من لاعب غير طبيعي”.

Related posts

Top