“رونو المغرب” تهب الدولة 50 سيارة إسعاف لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت مجموعة رونو المغرب وشبكة وكالاتها التجارية وشركائها في مجال تحويل السيارات، عن مساهمتها في تدبير مواجهة جائحة كورونا” كوفيد 19″ على المستوى الوطني، من خلال هبة تضمنت 50 سيارة جديدة جرى تحويلها إلى سيارات إسعاف.
وأوضحت المجموعة، في بلاغ صحفي، توصلت جريدة بيان اليوم، بنسخة منه، أن هذه الهبة تأتي في سياق زخم التضامن الذي أطلقه، جلالة الملك محمد السادس، من أجل تدبير جائحة” كوفيد 19″على المستوى الوطني.
وقالت المجموعة، إنها، بمعية شبكة وكلائها التجاريين، قدمت هبة للمغرب عبارة عن خمسين سيارة إسعاف، جرى تحويلها من قبل الشركاء المساهمين في هذه العملية التضامنية “تراموطو، أرينكو”.
وكشفت المجموعة، عن أنها وضعت بعض بنيات مصانع رونو في طنجة والدار البيضاء (صوماكا) منذ 21 مارس الجاري، رهن إشارة السلطات المحلية المعبأة بشأن تدبير الجائحة.
وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه في إطار الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا، فإن مجموعة رونو المغرب وشركاؤها التجاريين معبؤون من خلال هذه الإجراءات، وذلك في سياق يتم فيه تشجيع التضامن والمبادرات المواطنة والإرادية من أجل التصدي نهائيا لهذا الوباء.
هذا وكانت الدولة قد فتحت الباب للمساهمات العينية إلى جانب المساهمات المالية، لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، داعية كافة المؤسسات، والأشخاص الراغبين في المساهمة العينية في تدبير الجائحة بالتواصل مع وزارة الداخلية.
وحسب المديرية العامة للضرائب، فإن مساهمات الأشخاص الذاتيين، والاعتباريين في تدبير الجائحة، تعتبر هبات تكتسي طابع مصاريف محاسبية، قابلة للخصم من الحصيلة الجبائية.
كما يشار إلى أن موارد “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)”، الذي تم إحداثه بتعليمات ملكية، بلغت إلى حدود أول أمس الثلاثاء، حوالي 23.5 مليار درهم.

عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top