رونو تحسن حصتها من السوق بنسبة 15.5٪ إلى نهاية يونيو وبنسبة 18.5٪ في الشهر الواحد

في سياق لا يزال يعاني من نقص المكونات الإلكترونية، سجلت علامة رونو أداء تجاريا ملحوظا في نهاية يونيو حيث تم بيع 12993 سيارة منها.

وعززت رونو رتبتها الثانية في السوق الوطنية بحصة بلغت 15.5٪ إلى نهاية يونيو، أي بزيادة 1.3 نقطة نمو مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 وحصة 18.5٪ من السوق خلال الشهر الواحد.

إلى نهاية شهر يونيو، طرحت علامة رونو Renault طرازين يعتبران من بين السيارات الأكثر مبيعًا في السوق المغربية في جميع الفئات: إكسبرس Express (الرتبة 3) وكليو Clio (الرتبة 7).

توسيع مجموعة السيارات مع رونو إكسبرس

تحتل سيارة إكسبرس Express، التي تحتفل بمرور عام على بداية تسويقها في المغرب، المرتبة الأولى في فئتها وتتفوق بحصولها على حصة 69.7٪ من سوق فئتها خلال النصف الأول من عام 2022. كما أنها تحتل المركز الثالث على منصة أفضل المبيعات في سوق السيارات الوطنية في السيارات الشخصية في جميع الطرازات، حيث تم تسليم 6553 سيارة إكسبرس Express خلال النصف الأول من عام 2022.

لقد حققت رونو إكسبريس Express Renault، التي نالت رضا الزبناء المغاربة منذ إطلاقها، نجاحا باهرا في السوق الوطنية حيث تم بيع أكثر من 10000 سيارة منها في عام واحد.

في قطاع يتسم بالدينامية والتنافس الحاد، تحتل سيارة كليو Clio المرتبة الثالثة في فئتها بحصة تبلغ 13.2٪ إلى نهاية شهر يونيو، في حين تم تسليم 2297 سيارة من صنف كليو Clio.

في فئة س بيكورC Bicorps، عززت ميغان Mégane مركزها الأول ببيع 572 سيارة ونيل حصة 21.7٪ في فئتها إلى نهاية شهر يونيو.

يحتل الجيل الجديد كبتور Captur المرتبة الثانية في فئة B SUV بحجم مبيعات وصل إلى 836 سيارة وحصة بلغت 19.5٪ في فئتها إلى نهاية شهر يونيو.

رونو المغرب Renault MAROC

بتوفرها على مجموعة واسعة من الطرازات وإمكانات متعددة لتحويل فضاء سياراتها، تؤكد علامة رونو Renault ريادتها في سوق السيارات التجارية بفضل طرازاتها الرئيسية الثلاثة: إكسبريس فان Express Van وماسترMaster وترافيك Trafic.

إلى نهاية شهر يونيو، حققت رونو Renault أداءً متميزا في سوق السيارات التجارية بحصة من السوق بلغت 24.9٪، بزيادة 12.1 نقطة مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

منذ يناير 2022، أكدت إكسبريس فان Express Van مكانتها الرائدة في السوق الوطنية للسيارات التجارية، بجميع فئاتها، بحصة 89.6٪ في فئتها وبيع 1262 سيارة منها.

بفضل تصميمها المنسجم وفضائها الداخلي الحديث، تأتي سيارة ماستر Master في المرتبة الثانية في فئتها مع تسجيل حجم مبيعات وصل إلى 675 سيارة وحصة 24.5 ٪ في فئتها إلى نهاية يونيو.

في قطاع الشاحنات الصغيرة، تأتي سيارة ترافيك Trafic في المركز الأول بحصة 30.2٪ وبيع 223 سيارة منها إلى نهاية يونيو.

وفي سياق متصل، قال محمد بناني، المدير العام لعلامة رونو في المغرب “إن علامة رونو سجلت أداء تجاريا متميزا خلال النصف الأول من عام 2022 بطرازين اثنين من بين السيارات الشخصية 10 الأكثر مبيعا (اكسبريس Express وكليو Clio) و4 طرازات كل طراز يأتي في المرتبة الأولى في فئته (Megane وExpress وExpress VAN وTrafic). وقد توج النصف الأول من العام بشهر يونيو الذي يعتبر شهرا استثنائيا بحصة قياسية من سوق بلغت 18.5٪ خلال الشهر الواحد، وهو ما يدل على الدينامية الإيجابية لعلامة رونو في خدمة الزبون”.

Related posts

Top