رونو تعلن عن مخططها الاستراتيجي الجديد

أعلنت مجموعة رونو، أمس الجمعة، بباريس، عن المخطط الاستراتيجي الجديد للفترة 2017 – 2022، “Drive the Future “، والذي يراهن، عند نهايته، على بلوغ رقم معاملات يساوي 70 مليار أورو، وهامش عملياتي بأزيد من 7 في المائة، أي ما يعادل نموا بـ 50 في المائة من حيث القيمة.
وتتوقع المجموعة، استنادا إلى المخطط الجديد، تحقيق تدفقات مالية إيجابية خلال كل سنة من السنوات التي يشملها المخطط، وتحقيق نمو في المبيعات بنسبة 40 في المائة في اتجاه بلوغ بيع 5 ملايين سيارة، في مقابل 3.47 مليون سيارة تم تسويقها خلال سنة 2016.
كما تسعى المجموعة إلى مضاعفة مبيعاتها خارج أوروبا، وتوسيع نطاق منتجاتها، بما في ذلك السيارات التجارية والسيارات الكهربائية الجديدة الصديقة للبيئة، حيث تسعى إلى طرح 8 نماذج كهربائية، و12 نموذجا تشتغل بالطاقة الكهربائية.
وعلى مدى فترة المخطط، خصصت المجموعة نحو 18 مليار أورو للاستثمار والبحث والتطوير. وفي هذا السياق، تسعى المجموعة أيضا إلى بلوغ نسبة 100 في المائة على مستوى السيارات الذكية المتصلة بالأنترنت في الأسواق الرئيسية، وبلوغ 15 نموذجا من السيارات ذاتية القيادة.
ويسعى هذا المخطط الذي يمتد على مدى ست سنوات، كذلك إلى الاستفادة من البحث والتطوير، ودينامية الاقتصادات العالمية، واستثمار قوة تحالف رونو نيسان ميتسبيشي، أكبر تحالف للسيارات في العالم، مع الحفاظ على الانضباط المالي والربحية.
وقال كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رونو، إن المجموعة الآن، مجموعة عالمية مربحة تتطلع للمستقبل بثقة، ويهدف مخطط Drive the Future إلى تحقيق نمو قوي ومستدام من خلال الاستفادة من الاستثمارات في المناطق والمنتجات الرئيسية، والاستفادة من موارد التحالف وتكنولوجياته، وتحسين القدرة على المنافسة.
ويشمل المخطط الجديد العديد من العناصر، من ضمنها تحقيق نمو عالمي ذي مردودية، حيث سيتم إطلاق 21 نموذجا جديدا من السيارات منها 3 نماذج جديدة إضافية، وتقوية حضور المجموعة في روسيا بفضل توطين رونو واستثماراتها في مشروع “أفتوفاز” (لادا)، وتسريع أنشطة المجموعة في الصين، من خلال خلق شراكات استراتيجية مشتركة، وتطوير أنشطة المجموعة في كل من البرازيل والهند وإيران.
من جهة أخرى يسعى المخطط الجديد إلى دعم نمو المجموعة من خلال توسيع انشتار فئات السيارات النفعية الخفيفة، وجعلها فاعلا مرجعيا في الأسواق العالمية، والعمل على ترسيخ ريادة المجموعة على مستوى السيارات الكهربائية، فضلا عن تعزيز موقع خدمات RCI Bank للتمويل، وترسيخ ثقة الزبناء وتوسيع الخدمات التكنولوجية.

حسن انفلوس

Related posts

Top