ريال مدريد .. “سوبر” إسبانيا

ضاعف نادي ريال مدريد الإسباني محن غريمه التقليدي برشلونة وتوج بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بفوزه عليه 2-0 أول أمس الأربعاء مباراة الإياب على ملعب”سانتياغو برنابيو” في مدريد.
وسجل هدفي الانتصار ماركو أسينسيو (4) والفرنسي كريم بنزيمة (39)، ليكرر ريال مدريد فوزه بعدما انتصر على برشلونة ذهابا بـ 1-3 على ملعبه في “كامب نو”.
وهو اللقب العاشر لريال في الكأس السوبر، والأول منذ 2012، وبات يبتعد بفارق لقبين عن برشلونة حامل الرقم القياسي.
كما أنه اللقب السابع له في جميع البطولات منذ تولي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الإشراف عليه في يناير 2016.
وأكد النادي الملكي بالتالي استعداده للدفاع عن لقبه في الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو الذي أحرز لقبه الأول هذا الموسم بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1 في كأس السوبر الأوروبي.
في حين يقف برشلونة على طرف نقيض، وهو الذي كان تغلب على ريال مدريد 3-2 في كلاسيكو ودي في الولايات المتحدة الشهر الماضي. ويمر برشلونة بفترة من انعدام الوزن بسبب صفقة انتقال البرازيلي نيمار وضغط تعويضه بلاعب من الوزن الثقيل تردد أنه قد يكون مواطنه كوتينيو من ليفربول الإنجليزي أو الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني.
وابرم النادي الكاتالوني أولى صفقاته منذ انتقال نيمار حين ضم الاثنين البرازيلي الآخر باولينيو من غوانغزو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو.
وافتقد ريال مدريد مهاجمه رونالدو الموقوف خمس مباريات لطرده ودفعه الحكم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.
لكن الريال ضغط مبكرا وسيطر على المجريات وحصل على عدة فرص ترجم إحداها إلى هدف مبكر عبر اسينسيو إثر كرة قوية بيسراه استقرت في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الألماني مارك-اندري تير شتيغن (د 4).
تحرك ميسي ورفاقه لدقائق وشكلوا خطورة على مرمى الحارس كيلور نافاس، لكن أصحاب الأرض استعادوا المبادرة بسرعة بهجمات منسقة أثمرت هدفا ثانيا.
واستعرض ريال بتمريرات سريعة متقنة واختراقات أربكت دفاع برشلونة، ونجح بنزيمة في إضافة الهدف الثاني بكرة وصلته من الجهة اليسرى من مارسيلو استقبلها الفرنسي جيدا وحولها بقدمه اليسرى في المرمى (39).
وكانت تحركات بنزيمة مقلقة جدا حيث تولى قيادة هجوم فريقه بغياب قطبي الهجوم الآخرين رونالدو وبايل.
حاول برشلونة الرد بسرعة في الشوط الثاني فحصل على عدد من الفرص من دون أن ينجح في ترجمتها.
واخترق ميسي من الجهة اليسرى وسدد كرة أصابت العارضة في الدقيقة 53، ثم سدد الأرجنتيني كرة من الجهة اليسرى أبعدها نافاس فتهيأت أمام سواريز تابعها برأسه على يسار المرمى (71).

Related posts

Top