ريال مدريد لحسم تأهله في قمة ثأرية أمام PSG

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني إلى حسم تأهله إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي في لقاء قمة ثأرية اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى.
وكان الفريق الفرنسي ضمن تأهله في الجولة الماضية بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية منها فوز بثلاثية نظيفة على الفريق الملكي بالذات في باريس في مستهل التصفيات.
ويحتاج “الميرينغي” حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 لقبا) إلى نقطتين من المباراتين الأخيرتين أمام ضيفه سان جرمان ومضيفه كلوب بروج البلجيكي لضمان تأهله، علما أن الأخير تعادل معه على أرضه 2-2، في مباراة كان متقدما فيها بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 55.
كما أن تعادل أو خسارة بروج أمام مضيفه غلطة سراي التركي سيطيح بآمال الفريق البلجيكي ويخرجه من المنافسة ويمنح التأهل للفريق المدريدي بغض النظر عن نتيجته، ويحصر المنافسة بين الفريقين على بطاقة “يوروبا ليغ”.
ويعول المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على صحوة لاعبيه في المباريات الأخيرة والنتائج الكبيرة التي حققوها إن على صعيد الدوري المحلي أو في دوري الأبطال.
وفاز ريال مدريد في خمس من آخر ست مباريات خاضها، وتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 19 هدفا ، ولم يتلقوا غير هدف واحد.
ويتألق في صفوف ريال مدريد المهاجم المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 10 أهداف يتصدر بها ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني.
وأشاد به زيدان بالقول “لا أدري ما إذا كان بنزيمة أفضل لاعب في الدوري حاليا، كل شخص يرى ذلك من زاوية معينة. أنا سعيد من أجله وكل يوم يثبت بأنه لاعب محوري في الفريق”.
واعتبر زيدان بأن فريقه الآن “أفضل مما كان عليه في مباراة الذهاب بكل بساطة. خضنا مباراة معقدة في باريس لكن الأمر أصبح من الماضي. لن نلعب للثأر، كل ما نريده هو خوض مباراة جيدة”.
ويلعب ريال مدريد من دون لاعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي يعاني من التواء في الرباط الداخلي للركبة اليسرى، بعدما أصيب خلال التمارين مع منتخب بلاده، ولوكاس فاسكيز الذي تعرض لكسر في أصبع قدمه اليسرى الكبير عندما سقط أحد الأوزان على قدمه اليسرى أثناء التدريب في صالة الأحمال.
في المقابل تحتوي تشكيلة فريق المدرب الألماني توماس توخل على لائحة طويلة من المصابين تشمل الألماني ثيلو كيهرر والإسباني أندير هيريرا والبلجيكي توما مونييه.
ويتصدر باريس سان جرمان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد، ويحتل كلوب روج المركز الثالث بنقطتين، وغلطة سراي رابعا بنقطة واحدة.

Related posts

Top