ريال مدريد يثأر من فالنسيا ويستعيد المركز الثاني

ثأر ريال مدريد حامل اللقب من ضيفه فالنسيا الذي أذل النادي الملكي 4-1 حين تواجها ذهابا نونبر الماضي، وذلك بالفوز عليه 2-0 الأحد في المرحلة 23 من الدوري الإسباني، ما سمح له باستعادة الوصافة من غريمه برشلونة.
وسجل هدفي النادي الملكي الفرنسي كريم بنزيمة (12) والألماني توني كروس (42).
ولم يعط ريال مدريد أي فرصة لفالنسيا لكي يحلم بأن يحقق فوزين خلال الموسم ذاته على النادي الملكي منذ موسم 1967-1968، إذ كان الطرف الأفضل غالبية اللقاء والنقطة السلبية الوحيدة كانت خسارته جهود داني كارفاخال في أول مباراة له بعد العودة من الإصابة.
ووأبدى المدرب الفرنسي لريال زين الدين زيدان أسفه لإصابة كارفاخال مجددا، قائلا بشأن الإصابات الكثيرة التي يعاني منها فريقه هذا الموسم “لا أفهم ما يحصل. هذا صحيح، نعاني كثيرا من الإصابات العديدة. أشعر بالقلق”.
وعن الفوز، قال الفرنسي “نحن على المسار الصحيح. يجب أن نواصل الإيمان بأنفسنا. اليوم قدمنا مباراة جيدة. لقد حللنا (في خططه) المباراة بشكل مكثف، ليس من الناحية الدفاعية وحسب، بل كل شيء، الناحية الهجومية أيضا”.
وبفوزه الثالث تواليا والخامس عشر هذا الموسم، رفع ريال رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام غريمه برشلونة الذي خاض مباراة أقل من رجال زيدان والفائز السبت على ألافيس 5-1، وخلف جاره اللدود أتلتيكو المتصدر بفارق خمس نقاط، إلا أن الأخير لعب مباراتين أقل من النادي الملكي.
في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر بعد تلقيه الهزيمة التاسعة للموسم.

Related posts

Top