ريال مدريد يحقق فوزا كبيرا على سلتا فيغو

أنشيلوتي: مودريتش لاعب خالد وذكي، وهدفه غيّر مجرى المباراة

حقق نادي ريال مدريد فوزه الثاني تواليا في الدوري الاسباني لكرة القدم بانتصاره على مضيفه سلتا فيغو 4-1 أول أمس السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية.

ودخل ريال مدريد المباراة بعد يوم من تأكيد رحيل لاعب الارتكاز البرازيلي كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما أمضى تسعة مواسم في العاصمة الإسبانية.

وكان ريال مدريد استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب خارج أرضه على الوافد الجديد ألميريا 2-1 الأسبوع الفائت.

وفي يوم كثرت فيه ضربات الجزاء، افتتح كريم بنزيمة غلته هذا الموسم من العلامة (14) وعادل إياغو أسباس بالطريقة ذاتها لأصحاب الأرض (23).

لكن تسديدة خارقة من الكرواتي لوكا مودريتش منحت التقدم للفريق الملكي قبل الاستراحة (42) قبل أن يختتم البرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (66) مهرجان التهديف.

وأجرى المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي أربعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت المباراة الأولى، محافظا على خط الهجوم بنزيمة-فينيسيوس-فالفيردي، فيما دفع بالوسط مودريتش بدلا من الألماني توني كروس إلى جانب الشابين الفرنسيين إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني.

وبعد أن هيمن الثلاثي كازيميرو-مودريتش-كروس على وسط الملعب واعتمد عليه أنشيلوتي بشكل مفرط وحقق سويا لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، ستتغير المشهدية بوجود الفرنسيين ورحيل البرازيلي.

قال مودريتش “من المؤسف رحيل كاسيميرو، صنعنا التاريخ هنا معه وكان ركيزة لنا وسنفتقده كثيرا كلاعب وكشخص، ولكن هذا جزء من كرة القدم. أنا حزين لرحيله والآن سنستمر من دونه وكل واحد منا سيقدم أقصى ما لديه للقيام بالأشياء التي كان يقوم بها”.

وعن نتيجة اللقاء، قال “كان فوزا مهما جدا خاصة في ملعبهم لأننا غالبا ما نجد صعوبات، ومن غير السهل الفوز ضدهم. قدمنا مباراة كبيرة لاسيما في نهاية الشوط الأول وفي الثاني”.

من جانبه، قال أنشيلوتي في الندوة الصحفية عقب المباراة “يمتلك تشواميني صفات مختلفة عن كاسيميرو. لعب اليوم بشكل جيد للغاية وأظهر أفضل ما يقدمه في التدريبات. دافع بشكل جيد واستمتع بالأداء الجيد للفريق. شعر بالراحة لأنه، ومودريتش وكامافينغا، قدموا أداءً جيداً بمساعدة فالفيردي، الذي يقدم دائماً جهداً متميزاً في الدفاع”.

 وأضاف “مودريتش خالد. إنه لاعب ذكي، متأهب ويلعب بشكل جيد للغاية. الهدف الذي سجلّه غيّر مجرى المباراة. حتى لحظة تسجيل الهدف الأول، كانت المباراة متكافئة وشديدة التنافسية. ضغط سيلتا بقوة في الشوط الأول وعانينا في الاستحواذ على الكرة. في الشوط الثاني تراجع ذلك الضغط وتعاملنا مع الكرة بشكل جيد وكانت التنقلات مذهلة”.

Related posts

Top