ريال مدريد يحول هزيمة وشيكة إلى انتصار صعب أمام بيتيس

نجا نادي ريال مدريد حامل اللقب من خسارة كانت وشيكة وحول تأخره أمام مضيفه ريال بيتيس 1-2 إلى فوز صعب 3-2، أول أمس السبت ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل الجزائري عيسى مندي (35) والبرتغالي وليام كارفالو (37) هدفي صاحب الأرض، والأورغوياني فيديريكو فالفيردي (14) والبرازيلي إيميرسون (48 خطأ في مرمى فريقه) وسيرخيو راموس (82 من ضربة جزاء) أهداف ريال مدريد.
وهو الفوز الأول للفريق الملكي في الموسم الجديد بعدما كان استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل سلبي مع ريال سوسييداد الأسبوع الماضي، علما أنه تم تأجيل مباراته الافتتاحية ضد خيتافي من أجل منح لاعبيه المزيد من الراحة بعد مشاركتهم في ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وغاب البلجيكي إدين هازارد عن تشكيلة ريال مدريد رغم من استئنافه التدريبات، لكن يبدو أن مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان فضل إراحته لأسبوع جديد للتأكد من جاهزيته بشكل كامل خوفا من تجدد إصابته.
افتتح ريال مدريد التسجيل بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة إلى فالفيردي الموجود داخل منطقة الجزاء، فعكسها الأخير إلى الزاوية البعيدة عن الحارس جويل روبليس (14).
وأصبح الفرنسي ثالثا على لائحة اللاعبين أصحاب التمريرات الحاسمة، برصيد 82 تمريرة خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (183) وخواكين سانشيس لاعب بيتيس (89).
ومرر سيرجيو كاناليس الكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء على رأس مندي فارتقى لها عاليا وحولها برأسه بعيدا عن متناول كورتوا (35).
وبعد أقل من دقيقتين، مرر الفرنسي نبيل فقير الكرة عرضية إلى كارفالو فبادرها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين كورتوا الذي ارتمى باتجاهها لكن دون جدوى (37).
وجاءت بداية الشوط الثاني مثالية لريال مدريد بعدما أدرك التعادل بمساعدة من المدافع ايمرسون الذي حاول إبعاد الكرة قبل وصولها لبنزيمة، فسددها في مرماه (48).
وأدت العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) إلى طرد ايمرسون لإعاقته الصربي لوكا يوفيتش على حدود منطقة الجزاء كونه كان آخر مدافع (67).
واحتسب الحكم ريكاردو دي بورغوس ضربة جزاء لـ”الميرينغي” بعد العودة للفيديو اثر لمسة يد على مارك بارترا، ترجمها راموس قائد الفريق إلى هدف التقدم (82).
وأصبح راموس ثالث لاعب في تاريخ “الليغا” يسجل في 17 موسما متتاليا، بعد لاعب أتلتيكو مدريد أغوستين غاينزا (19 موسما بين 1940 و1959)، ولاعب ريال مدريد السابق كارلو ألونسو (17 موسما بين 1971 و1988).
وعلق زيدان على المباراة قائلا “بدأنا أول 15-20 دقيقة بشكلٍ جيدٍ للغاية. وبعد الهدف تراجعنا قليلاً. الأمر معقدٌ جداً. نكون أفضل عندما نتقدم ونهاجم. سجلوا هدفين سريعين ثم قدمنا أداءً جيداً على مدار 45 دقيقة في الشوط الثاني. آمن اللاعبون حتى النهاية وحققا الفوز بفضل ذلك”.
وأضاف”عندما تكون متأخراً في لوحة النتائج، فإنه من الصعب تغيير الدينامية، لكننا نجحنا في ذلك هذا المساء. من المهم القيام بذلك من وقت لآخر. حصلنا على فرصٍ كثيرة، ثم تقولون أننا لا نسجل الأهداف! ها نحن قد سجلنا ثلاثة أهداف اليوم وكان بوسعنا تسجيل المزيد. أنا فخور بجميع اللاعبين، لقد بذلوا جهداً كبيراً، وعلينا المضي قدماً”.

Related posts

Top