ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بانتصار مقنع على روما

ضرب نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بقوة أول أمس الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما مني مانشستر سيتي الإنجليزي بخسارة مفاجئة أمام ليون الفرنسي.
وشهدت الأمسية عودة غير موفقة للهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إسبانيا بطرده في مباراة فريقه الجديد يوفنتوس مع مضيفه فالنسيا في الدقيقة 29، ورغم النقص العددي، خرج فريق “السيدة العجوز” فائزا بثنائية نظيفة.
ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي قاد ريال مدريد إلى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الأوروبية قبل انتقاله في الصيف إلى يوفنتوس مقابل أكثر من 100 مليون يورو، بعد اشتباك مع الكولومبي جايسون مورييو.
ويبدو أن رونالدو وجه ركلة خفيفة لمدافع فالنسيا عندما طلب الكرة وهو يتهيأ لدخول المنطقة فأسقطه أرضا، ثم رد بعنف على احتجاجات منافسه فكانت الحمراء من نصيبه.
واستقبل رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، البطاقة الحمراء بحركات كبيرة من الغضب وعدم الفهم لما حصل قبل أن يغادر الملعب وهو يبكي.
وتعتبر البداية سيئة لرونالدو مع يوفنتوس الذي انتقل إلى صفوفه بهدف معلن هو مساعدته على إحراز لقب المسابقة الأوروبية الأهم والتي فاز فيها مرتين فقط (1985 و1996).
وفي المجموعة ذاتها (الثامنة)، أسكت المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي جوزيه مورينيو منتقديه بفوز على مضيفه يونغ بويز السويسري، أضعف حلقات المجموعة بثلاثية بيضاء للفرنسيين بول بوغبا (35 و44) وأنطوني مارسيال (66).
واستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الأخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-0 في مدريد ضمن المجموعة السابعة.
وسجل إيسكو (45) والويلزي غاريث بايل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الأهداف.
وفي المجموعة ذاتها، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزا في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.
وعاد بايرن ميونيخ بفوز ثمين من لشبونة بتغلبه على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-0 ضمن المجموعة الخامسة.
ولعبت خبرة نجوم النادي البافاري دورا كبيرا في تحقيق الفوز الذي كان دون عناء وحسمه في الشوط الأول بفضل هدافه ليفاندوفسكي ولاعب بنفيكا السابق سانشيز.
وفي المجموعة ذاتها، أكرم أياكس أمستردام الهولندي وفادة ضيفه أيك أثينا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.
من جهة، سقط مانشستر سيتي في عقر داره أمام ضيفه ليون 1-2 ضمن المجموعة السادسة.
وكان مانشستر سيتي الطرف الأفضل في الدقائق العشرين الأولى، وسنحت عدة فرص للتسجيل لرحيم سترلينغ (11 و16) والبرازيلي فرناندينيو (15) والفرنسي ايميريك لابورت (17)، قابلها فرصتان لليون عن طريق الجزائري حسام عوار (8) ونبيل فقير (16) قبل أن يفتتح العاجي ماكسويل كورنيه التسجيل للضيوف مستفيدا من عرضية الاخير (26).
وعزز فقير، قائد ليون، تقدم فريقه بقذيفة صاروخية بعد أن تلقى كرة من الهولندي ممفيس ديباي خارج المنطقة أطلقها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (43).
وفي الشوط الثاني، قلص بطل إنجلترا الفارق عبر المتألق الجديد في صفوفه البرتغالي برناردو سيلفا الذي تابع بيسراه في الشباك كرة وصلته من الألماني لوروا سانيه (67).
وفي المجموعة ذاتها، خطف شاختار دانييتسك الاوكراني تعادلا ثمينا 2-2 من ضيفه هوفنهايم الألماني الذي تقدم مرتين.

Related posts

Top