ريال مدريد يضرب موعدا مع تشيلسي في المربع الذهبي

فرض ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (13) التعادل السلبي على مضيفه ليفربول الإنجليزي الأربعاء بملعب “أنفيلد” في ليفربول في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وبلغ دور الأربعة.
وكان ريال مدريد فاز 3-1 ذهابا في مدريد الثلاثاء الماضي، فضرب موعدا في نصف النهائي مع تشيلسي الإنجليزي الذي تخطى بورتو البرتغالي بفوزه عليه 2-0 ذهابا وخسارته أمامه 0-1 إيابا في مباراتين أقيمتا في إشبيلية بسبب قيود السفر السارية بين إنجلترا والبرتغال.
وتقام مباراة الذهاب على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في مدريد في 28 أبريل الحالي، والإياب في الرابع من ماي المقبل بملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.
ويدين ريال مدريد بتعادله بشكل كبير إلى الأداء الجماعي للاعبيه وتألق حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة مبقيا على سلسلة فريقه دون خسارة في 14 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.
وحرم النادي الملكي مضيفه من تكرار “ريمونتادا” العام قبل الماضي عندما خسر بثلاثية نظيفة أمام برشلونة قبل أن يضربه بالرباعية إيابا في الدور ذاته من المسابقة التي توج بلقبها ذلك الموسم، لكنه فشل في تسجيل ولو هدف واحد وهو الذي كان بحاجة إلى ثنائية نظيفة فقط لبلوغ المربع الذهبي.
ودخل ريال مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد حسمه الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة 2-1.
وهو الموسم الثالث على التوالي الذي يلتقي فيه ليفربول مع ممثل إسباني في ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال بعد برشلونة العام قبل الماضي في طريقه إلى اللقب، وأتلتيكو مدريد الذي أقصاه بالفوز عليه في “أنفيلد” بعد التمديد.
وهو التعادل الأول بين الفريقين في ثامن مواجهة بينهما، حيث فاز ليفربول بالمواجهات الثلاث الأولى: 1981 في المباراة النهائية (1-0)، و2009 في دور الـ16 (1-0 ذهابا في مدريد و4-0 إيابا في أنفيلد).
ورد ريال مدريد في المواجهات الأربع التالية: دور المجموعات 2014 (3-0 في أنفليد و1-0 في برنابيو)، ونهائي 2018 (3-1)، وذهاب ربع نهائي النسخة الحالية (3-1).
وقال مدرب ريال مدريد الفرنسي “”لقد عرفنا كيف نعاني، وكان ذلك طبيعياً في مباراة بدور ربع النهائي. استحققنا التأهل للدور المقبل، لكننا كنا نعلم أننا سنعاني. سيطرنا على مجريات المباراة بشكل جيد، وأنا سعيد من أجل اللاعبين. كان التأهل للدور المقبل مهماً جداً وهذا يمنحنا جرعة كبيرة من المعنويات”.
وأضاف “نحن سعداء بالتأهل، لكننا لم نفز بأي شيء بعد. لدينا خيارات في كلتا المسابقتين وأنا فخور بالفريق وبما نقوم به. علينا مواصلة العمل والنضال. الآن لا نفكر إلا في أخذ قسط من الراحة وفي المباراة المقبلة ضد خيتافي في الليغا”.

Related posts

Top