زبناء اتصالات المغرب يفوق 62 مليون مشترك

كشفت مجموعة اتصالات المغرب أن عدد زبنائها بلغ قرابة 62 مليون زبون، بزيادة بنسبة 4.8 في المائة، مبرزة نمو رقم المعاملات الموحد بنسبة 0.8 في المائة بسعر صرف ثابت.
وعزت المجموعة، في بلاغ صحفي، توصلت به جريدة بيان اليوم، أمس الاثنين، نمو معاملاتها إلى استمرار دينامية بيانات النقال، مشيرة إلى تعزيز الربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بنسبة 50.6 في المائة، (وخارج تأثير المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 16 IFRs)، أي بتحسن بـ 0.7 نقطة بسعر صرف ثابت.
وأبرز البلاغ نفسه، الخاص بـ “النتائج الموحدة للربع الأول من سنة 2019″، عن ارتفاع النتيجة الصافية لحصة المجموعة بنسبة 0,5 في المائة، بسعر صرف ثابت، إضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.
وأضاف البلاغ، فيما يخص الاحتفاظ بأفاق مجموعة اتصالات المغرب لسنة 2019، في نطاق وسعر صرف ثابتين، أن رقم المعاملات، إلى جانب الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مستقرين، كاشفا عن استثمارات بحوالي 15 في المائة من رقم المعاملات (باستثناء الترددات والرخص).
وفي السياق ذاته، وعلى خلفية إصدار نتائج الربع الأول من سنة 2019، أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية، عبد السلام أحيزون، على أن مجموعة اتصالات المغرب الربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة، مبرزا أن هذه الدينامية تستفيد من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة.
وقال أحيزون، إن اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية”.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top