زياش: لست الأفضل بإفريقيا

أكد الدولي المغربي ونجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، أنه ليس ضمن أفضل اللاعبين في إفريقيا، في وقت تواجد اللاعب بلائحة 50 مرشحين للتشكيلة المثالية لسنة 2019 لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).
وقال زياش في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه أمام نادي ليل الفرنسي بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء “لا زلت لا أرى نفسي الأفضل على الصعيد الإفريقي”.
وأضاف زياش “إنه شرف لي التواجد في هذه القائمة. هناك لاعبون كبار. أعتقد أن هناك فرصة لنيل الجائزة ما دمت ضمن المرشحين، لكن صراحة لا أرى نفسي الأفضل”.
وتواجد زياش ضمن لائحة 30 لاعبا أبرزهم الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والتي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الاثنين الماضي.
وتألق زياش (26 عاما) بشكل لافت مع أجاكس الموسم الماضي، حيث قاد نادي العاصمة الهولندية إلى التتويج لقبي الدوري والكأس المحليين، كما لعب دورا محوريا في وصول الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وفي سياق متصل، دخل زياش قائمة 50 لاعبا مرشحين لدخول التشكيلة المثالية للبطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لسنة 2019.
ويأتي ترشح زياش للتشكيلة المثالية بعدما لعب دورا أساسيا في وصول أجاكس إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، وكان قريبا من بلوغ المباراة النهائية.
ويتنافس زياش مع مجموعة من نجوم خط الوسط، كزميله الهولندي دوني فان دي بيك (أجاكس أمستردام الهولندي) والبرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفين دي بروين والإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي) والإسباني تياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ الألماني) والبرتغالي برونو فيرنانديز (سبورتنغ لشبونة البرتغالي) والهولندي فرينكي دي يونغ (برشلونة الإسباني) والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (باريس سان جرمان الفرنسي) والإسباني فابيان رويز (نابولي) والبرازيلي فابينيو والهولندي جورجينو فاينالدوم والإنجليزي جوردان هندرسون (ليفربول الإنجليزي) والإيطالي جورجينيو والفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي).

Related posts

Top