زياش مهدد بالغياب أمام جزر القمر

بات الدولي المغربي ونجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم مهددا بالغياب عن مواجهتي المنتخب الوطني أمام منتخب جزر القمر برسم الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.
ويأتي هذا بعدما تعرض زياش أول أمس الأحد لإصابة عضلية خلال مباراة فريقه أمام نادي ألكمار لحساب الأسبوع الثامن من الدوري الهولندي، إذ غادر اللاعب أرضية الملعب قبل نهاية اللقاء وهو متأثر بآلام الإصابة.
ويرتقب أن يكون زياش الذي سجل هدفا وصنع آخر ضمن انتصار كبير على ألكمار (6-0)، قد عرض أمس الاثنين إصابته على طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي، لتحديد حجم إصابته ومدى إمكانية مشاركته في اللقاء القادم.
وحول إصابة زياش، قال مدرب أجاكس إيريك تين هاغ في تصريح لموقع النادي “لقد أصيب في أوتار الركبة، ونأمل أن لا تكون إصابة خطيرة. لا داعي لأخبركم بأهمية حكيم بالفريق. نحن نحتاجه بشدة خلال مباراتنا أمام بنفيكا”.
ويعد زياش الذي لعب 22 مباراة مع “أسود الأطلس” وسجل خلالها 10 أهداف، ركيزة أساسية في تشكيلة الناخب الوطني هيرفي رونار الذي سيجد صعوبة في تعويض نجم أجاكس إذا ما تأكد غيابه عن مباراة السبت.
وكان المنتخب الوطني قد استهل أمس الاثنين معسكره الإعدادي لمباراتي جزر القمر ذهابا وإيابا (13 و16 أكتوبر)، بإجراء حصة تدريبية مسائية (16:30) بالملعب الملحق بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top