زياش يتجه إلى التراجع خطوة للخلف في مسيرته الاحترافية

الدولي المغربي مرشح للعودة إلى أمستردام بعد فشل تجربته اللندنية

يتجه اللاعب المغربي وجناح نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش إلى التراجع خطوة إلى الخلف في مسيرته الاحترافية، وذلك عبر العودة إلى نادي أجاكس أمستردام الهولندي بعد فشل تجربته الحالية في الدوري الممتاز.

ولم يعد زياش (29 عاما) مرغوبا فيه من طرف المدرب الألماني لـ “البلوز” توماس توخيل، ما يجعل خيار العودة إلى أمستردام -على الأرجح على سبيل الإعارة-، قرارا جيدا بالنسبة للدولي المغربي إذا كان يرغب في الحصول على فرصة للعب بشكل أساسي واستعادة بريقه المعهود.

فمثلا شارك زياش الذي تراجعت قيمته السوقية بشكل ملحوظ وباتت تقدر بـ 28 مليون يورو حسب موقع (ترانسفر ماركت)، في 26 دقيقة هذا الموسم، وتحديدا يوم الأحد الماضي خلال مواجهة ليدز يونايتد  التي انتهت بخسارة ثقيلة لكتيبة توخيل (0-3) برسم الأسبوع الثالث.

وفي الموسم الماضي (2021-2022)، شارك زياش مع تشيلسي في 35 مباراة بما مجموعه 1903 دقيقة بواقع 23 مباراة في الدوري الممتاز و9 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأوروبي، وسجل 6 أهداف ومرر 5 تمريرات حاسمة.

وانتقل زياش إلى النادي اللندني في يوليوز 2021 مقابل 40 مليون يورو بعقد يمتد لـ 5 مواسم، بعدما قدم مستويات رائعة للغاية مع أجاكس قاده إلى لقب الدوري والكأس وكاس السوبر موسم 2018-2019، إضافة إلى وصافة بطل الدوري الأوروبي موسم 2016-2017، وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019.

بيد أن عودة الدولي المغربي إلى أحضان أجاكس، تظل مرتبطة برحيل البرازيلي أنطونيو المطلوب بقوة من طرف إدارة نادي مانشستر يونايتد، علما أن مدرب الأخير الهولندي إريك تين هاغ كان يحبذ التعاقد أيضا مع زياش.

وحسب المعطيات، فإدارة تشيلسي ترحب بفكرة بيع زياش إذا توصلت بعرض مغر (يقارب 40 مليون يورو)، وهو ما يعيق حتى الآن رحيل الدولي المغربي بحكم أن ناديي ميلان وروما اللذين سبقا وأظهرا اهتمامهما باللاعب، لا يمتلكان القدرة على تلبية الشروط المادية لـ “البلوز”.

يذكر أن زياش مرشح أيضا للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني رغم إعلانه اعتزال اللعب في وقت سابق، إذ يترقب أن يتواصل معه الناخب الوطني الجديد وليد الركراكي بغية استدعائه ضمن قائمة “أسود الأطلس” للمشاركة في نهائيات كاس العالم 2022 في قطر نهاية العام الجاري.

صلاح الدين برباش

الوسوم

Related posts

Top