زياش يتوج بجائزة أفضل لاعب بأياكس أمستردام

توج الدولي المغربي حكيم زياش، ولاعب أياكس أمستردام، بجائزة أفضل لاعب في ناديه للموسم الثالث على التوالي، وفقا لتصويت الجماهير.
وأعلن الحساب الرسمي لأياكس عبر تطبيق التواصل الإجتماعي “تويتر”، عن فوز نجوم أسود الأطلس بالجائزة، بينما تحصل الأمريكي سيرجينيو دست، على جائزة أفضل موهبة شابة صاعدة.
وقال زياش “إن الفوز بجائزة الأفضل ليس مملا أبدا.. كان ينبغي على زملائي في الفريق بذل قصارى جهدهم من أجل الفوز بذات الجائزة”.
وأضاف زياش في حديث للموقع الرسمي لأياكس أمستردام، أن دوري الأبطال يعتر نقطة فارقة في مسيرتي الكروية هذا الموسم، معتقدا أن اللحظة الأفضل كانت أمام ليل الفرنسي.
ولعب حكيم زياش صاحب (27 سنة) في موسم 2019/2020، 35 مباراة مع نادي أياكس أمستردام الهولندي في جميع البطولات المحلية والقارية، سجل فيها 8 أهداف، واستطاع تقديم 21 تمريرة لزملائه في المباريات.
وانضم حكيم زياش إلى صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي في صيف عام 2016، قادما من فريق تفينتي بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، وبصفقة قدرت حينها بـ11 مليون يورو، لكنه يستعد في الصيف المقبل للرحيل صوب تشلسي الإنجليزي، الذي دفع 40 مليون يورو في سبيل الحصول على خدمات مهاجم منتخب أسود الأطلس.
جدير بالذكر، أن الحكومة الهولندية قد قررت إلغاء موسم 2019/2020 بالمسابقة المحلية، في شهر أبريل الماضي، من دون تحديد هوية بطل المنافسة، نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا الجديد.

عادل غرباوي

Related posts

Top